إنشاء أول مصنع للمواد الأولية للشكولاتة في الأردن .. فما التفاصيل؟

قيمة المشروع 2.8 مليون دولار

  
صورة لمدينة عمان من سماء الأردن، 4 يناير 2019، رويترز

صورة لمدينة عمان من سماء الأردن، 4 يناير 2019، رويترز

REUTERS/Muhammad Hamed

تعتزم شركة بانو بوراتوس العاملة في مجال إنتاج الشكولاتة والمعجنات في لبنان والخليج استثمار مليوني دينار أردني (نحو 2.8 مليون دولار أمريكي) في مشروع لتصنيع المواد الأولية للشكولاتة في مدينة السلط الصناعية بالأردن، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وسيكون المشروع الأول من نوعه في الأردن، وسيوفر في مرحلته الأولية نحو 30 فرصة عمل، وفق ما أوردته الوكالة اليوم الثلاثاء.

وقال مدير عام شركة بانو بوراتوس محمد عصام الحشوي، وفق الوكالة، إن الشركة تدرس توسعة مشروعها مستقبلا لتطال صناعات متعددة في مجال المنتجات الغذائية، وتستهدف بمنتجاتها السوقين المحلية والعربية.

نبذة عن الشركة

(وفق موقعها الإلكتروني)

تأسست شركة بانو بوراتوس في لبنان عام 1995، وكانت تحمل اسم مجموعة بانو قبل توقيعها شراكة في عام 2018 مع مجموعة بوراتوس البلجيكية لتنتج عنها الشركة الحالية. تعمل الشركة في مجال تصنيع الشوكولاتة والمعجنات والمثلجات والحلوى، إضافة إلى المواد الأولية الغذائية والمعدات المستخدمة في تصنيع الطعام.

تعمل الشركة في كل من لبنان والإمارات والكويت والسعودية وعٌمان والبحرين. وفي عام 2019 افتتحت مدرسة لتعليم فنون الخبز في الشرق الأوسط.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام