أمانات القابضة الإماراتية تلغي صفقة بيع جامعة ميديلسكس

التفاصيل في التقرير

  
صورة من مدينة دبي

صورة من مدينة دبي

Getty Images

قالت شركة أمانات القابضة الإماراتية المتخصصة في الاستثمار بقطاعي الصحة والتعليم في بيان اليوم الأربعاء إنها ألغت صفقة بيع جامعة ميديلسكس التابعة لها لشركة ستادي ورلد هولدينج ليمتد.

التفاصيل

قالت أمانات  إنها ألغت -من جانبها- اتفاقية البيع المحتملة لنسبة 100% من أسهم جامعة ميديلسكس مع ستادي ورلد هولدينج ليمتد والتي كانت وقعتها في يوليو الماضي.

وقال محمد حمادة الرئيس التنفيذي لأمانات: "كنا متحمسين لإتمام الصفقة، إلا أننا قررنا إلغاء اتفاقية بيع وشراء الأسهم، لحماية مصالح مساهمي أمانات ولضمان الشفافية بعد أن طالت مدة إتمام الصفقة".

وأضاف: "إننا ماضون في تركيزنا على استكشاف واغتنام الفرص الاستثمارية الواعدة أو فرص التخارج الواعدة من استثماراتها بما في ذلك الفرص الاستثمارية الخاصة التي نشأت نتيجة تفشي وباء كوفيد – 19 أو الفرص الواعدة في المجال الرقمي".

وقالت أمانات إنها منذ استحواذها على جامعة ميديلسكس في 2018 زاد عدد طلابها بنسبة 16%.

نبذة عن أمانات والجامعة وستادي ورلد

أمانات القابضة: تأسست الشركة وأدرجت في سوق دبي المالي في نوفمبر 2014، وتستثمر في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي وتبلغ استثمارات الشركة 2 مليار درهم (544.6 مليون دولار)، بحسب موقعها الإلكتروني.

ومن الشركات التابعة لها في المجال الصحي: العالمية القابضة بالسعودية، المركز الطبي الدولي بالسعودية، المستشفى الملكي للنساء والأطفال بالبحرين.

أما الشركات التابعة لها في مجال التعليم بالإمارات: تعليم القابضة، شركة جامعة أبوظبي القابضة، وجامعة ميديلسكس دبي.

جامعة ميديلسكس دبي: تأسست عام 2005، وهي أول حرم جامعي لجامعة ميديلسكس خارج بريطانيا، وهي مملوكة بالكامل لشركة أمانات، بحسب الموقع الإلكتروني لشركة أمانات، وبيان اليوم.

ستادي ورلد: هي شركة متخصصة في مجال التعليم تعمل في عدة دول من بينها الهند ومالطا وسيرلانكا ومقرها دبي منذ عام 2005، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من خدمات مالية