أرباح عامر جروب المصرية تقفز 529% بالنصف الأول

التفاصيل في التقرير

  
صورة لأحد المشروعات التابعة لمجموعة عامر جروب، من موقع الشركة الإلكتروني

صورة لأحد المشروعات التابعة لمجموعة عامر جروب، من موقع الشركة الإلكتروني

حققت مجموعة عامر جروب قفزة كبيرة في أرباح النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 176 مليون جنيه (11 مليون دولار) مقابل 28 مليون جنيه (1.8 مليون دولار) في نفس الفترة من عام 2020، بزيادة 529%، بحسب البيانات التي أرسلتها الشركة للبورصة يوم الخميس.

وارتفعت إيرادات المجموعة بنسبة 82% في النصف الأول من العام الجاري إلى حوالي 1.3 مليار جنيه (82.8 مليون دولار) مقابل 690 مليون جنيه (44 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة إن السبب وراء قفزة الأرباح هو تسليم المرحلة الأولى من مشروعها "بورتوسعيد" السياحي الترفيهي.

التفاصيل

استحوذ القطاع العقاري على 83% من إجمالي إيرادات الشركة، حيث ارتفعت إيراداته في النصف الأول من العام بنسبة 121%، إلى حوالي مليار جنيه (63.7 مليون دولار)، بحسب تقرير مجلس إدارة الشركة عن النصف الأول من العام، المنشور على موقع البورصة المصرية.

وقالت عامر جروب إن رصيد الحجوزات والتعاقدات العقارية المتبقية حتى 30 يونيو 2021 يبلغ 4.3 مليار جنيه (273.7 مليون دولار)، وإن الشركة تعكف على الانتهاء من تسليمها للاعتراف بها كإيرادات خلال الأعوام المقبلة.

وبحسب معايير المحاسبة المصرية، فإن الشركة العقارية لا يمكنها احتساب المبيعات ضمن إيراداتها إلا بعد تسليم الوحدات.

ماذا عن المطاعم والفنادق؟

قالت مجموعة عامر جروب إن إيراداتها من قطاع المطاعم في النصف الأول من العام الجاري ارتفعت بنسبة 29% إلى حوالي 70 مليون جنيه (4.5 مليون دولار) مقارنة بمبلغ 54 مليون جنيه (3.4 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي.

كما زادت إيرادات قطاع الفنادق بنسبة 105% إلى 35 مليون جنيه (2.2 مليون دولار) في أول ستة أشهر من العام الجاري مقابل 17 مليون جنيه (1.1 مليون دولار) قبل عام.

نبذة سريعة عن الشركة

هي شركة مدرجة بالبورصة المصرية، وتعمل في مجال التطوير العقاري والسياحي وتمتلك عدد من المنتجعات السياحية والفنادق والمراكز التجارية والمطاعم كما تعمل في مجال إدارة المنشأت، بحسب موقع الشركة الرسمي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: شريف طارق، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام