أرباح بوبيان للبتروكيماويات الكويتية تقفز 99% في ثلاثة شهور

التفاصيل في التقرير

  
صورة للعملة الكويتية

صورة للعملة الكويتية

Getty Images

ارتفعت أرباح شركة بوبيان للبتروكيمياويات الكويتية بنسبة 99% لتبلغ حوالي 2.3 مليون دينار (7.6 مليون دولار) في الثلاثة أشهر المنتهية في 31 يناير الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين.

وتمثل هذه الفترة الربع الثالث من السنة المالية للشركة والتي تبدأ في 1 مايو من كل عام وتنتهي في 30 أبريل من العام الذي يليه، بحسب القوائم المالية للشركة.

التفاصيل 

قالت بوبيان إن ارتفاع صافي الأرباح في الربع الثالث يعود بشكل رئيسي إلى انخفاض المخصصات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن أرباحها في التسعة أشهر الأولى من عامها المالي ارتفعت إلى حوالي 7.4 مليون دينار (24 مليون دولار) مقابل نحو 4.5 مليون دينار (15 مليون دولار) بزيادة 65% بحسب بيان اليوم.

تطور الأرباح ربع السنوية خلال العام الحالي

(بحسب القوائم المالية للشركة المنشورة على البورصة الكويتية)

الربع الأول (مايو-يوليو2020): 2.5 مليون دينار (8 مليون دولار) بزيادة 14% عن نفس الفترة من العام الماضي.

الربع الثاني (أغسطس-أكتوبر 2020): 2.6 مليون دينار (8.6 مليون دولار) بزيادة 130% عن نفس الفترة من العام الماضي.

الربع الثالث (نوفمبر-يناير 2021): 2.3 مليون دينار (7.6 مليون دولار) بزيادة 99% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت أرباح بوبيان للبتروكيماويات الكويتية ارتفعت في العام الماضي بنسبة 12.1% لتبلغ 11.8 مليون دينار كويتي (38.4 مليون دولار) مقابل 10.5 مليون دينار (35 مليون دولار) بحسب بيانات سابقة من الشركة.

خلفية عن الشركة

تأسست عام 1995 وأدرجت في البورصة عام 1997، وتعمل في تملك أسهم وحصص في شركات محلية وأجنبية إلى جانب عملها في مشاريع كيماوية وبتروكيماوية، بحسب بياناتها المنشورة على موقع البورصة.

لدى الشركة استثمارات في عدد من الشركات العاملة في الكويت، عمان، والسعودية، وتعمل هذه الشركات في قطاعات مختلفة منها: التعليم، المختبرات الصحية، المشاريع الصناعية، والصناعات البتروكيماوية، وفق موقع الشركة الرسمي.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير أحمد فتيحة، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام