أرباح بنك أبوظبي التجاري ترتفع 14% بالربع الثاني

التفاصيل في التقرير

  
بنك أبوظبي التجاري الإماراتي

بنك أبوظبي التجاري الإماراتي

ارتفعت أرباح بنك أبوظبي التجاري في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 14% لتبلغ حوالي 1.4 مليار درهم (381 مليون دولار)، مقابل نحو 1.2 مليار درهم (327 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان اليوم.

وعلى مستوى النصف الأول من العام ارتفعت أرباح البنك بنسبة 76% لتصل إلى حوالي 2.5 مليار درهم (681 مليون دولار)، وفقا لما جاء في البيان.

بلغت قيمة المخصصات التي جنبها البنك في النصف الأول من العام الجاري حوالي 1.4 مليار درهم (381 مليون دولار) بانخفاض 46% عن نفس الفترة من 2020.

التفاصيل

قال البنك إن إجمالي ودائع العملاء انخفضت في الربع الثاني بنسبة 0.3% مقارنة بنهاية عام 2020، لكنها ارتفعت بنسبة 5% مقارنة بالربع الأول من 2021.

كما انخفضت القروض والسلفيات بنسبة 0.5% مقارنة بنهاية 2020، وانخفضت أيضا بنسبة 1% مقارنة  بالربع الأول من 2021.

خلفية عن البنك

هو أحد أكبر البنوك التجارية في الإمارات، وقد اندمج معه وتحت علامته التجارية في 2019 بنكي الاتحاد الوطني ومصرف الهلال، بحسب موقعه الإلكتروني. وهو مدرج في بورصة أبوظبي، ويمتلك مجلس أبوظبي للاستثمار وهو صندوق استثمار سيادي حصة الأغلبية في البنك.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام