أرباح أوراسكوم كونستراكشون ترتفع 37% بالنصف الأول

العقود الجديدة زدات بنسبة 56.8%

  
صورة لأحد العمال مع شعار شركة أوراسكوم كونستراكشون، 18 أكتوبر 2017- رويترز

صورة لأحد العمال مع شعار شركة أوراسكوم كونستراكشون، 18 أكتوبر 2017- رويترز

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

ارتفعت أرباح شركة أوراسكوم كونستراكشون في النصف الأول من العام الجاري بنحو 37% لتبلغ 47.7 مليون دولار مقابل 34.8 مليون دولار، بسبب القفزة في أرباح الربع الثاني، بحسب بيان من الشركة للبورصة المصرية اليوم الأحد.

وبحسب البيان فقد قفزت أرباح الشركة في الربع الثاني من العام الجاري بنحو 143% إلى 23.8 مليون دولار مقابل 9.8 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

التفاصيل

قفزت إيرادات الشركة في النصف الأول بنحو 4% لتبلغ حوالي 1.7 مليار دولار مقابل نحو 1.6 مليار دولار، بحسب البيان.

وفي الربع الثاني منفردا ارتفعت الإيرادات بنسبة 9.75% لتبلغ 868.3 مليون دولار مقابل 791.2 مليون دولار.

وقال أسامة بشاي الرئيس التنفيذي للشركة إن "الأداء الجيد خلال الربع الثاني من العام الجاري أدى إلى تعويض الأداء المالي للشركة بالربع الأول من 2021".

وكانت أرباح الشركة في الربع الأول من العام الجاري تراجعت بنسبة 4.4% ، لتبلغ 23.9 مليون دولار، مقابل 25 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان سابق من الشركة.

وقال بشاي، في بيان اليوم، إن قيمة العقود الجديدة التي أضافتها الشركة في الربع الثاني من العام الجاري ارتفعت بنسبة 56.8% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتبلغ 1.1 مليار دولار.

وأدى ذلك لارتفاع قيمة المشروعات تحت التنفيذ إلى 5.9 مليار دولار، بحسب ما قاله بشاي.

وتركزت المشروعات الجديدة في أمريكا بقطاع مراكز البيانات، بالإضافة إلى مشروعات في قطاعي المياه والصناعة بمصر، بحسب ما ذكره البيان.

وقال بشاي إن الشركة تدرس في الوقت الحالي عدد من المشروعات في مصر متوقعا الحصول عليها بالنصف الثاني من العام الجاري.

نبذة سريعة عن أوراسكوم كونستراكشون

هي شركة مقاولات عالمية، تابعة لعائلة ساويرس المصرية، ومقرهادبي، تعمل في مجال الهندسة والإنشاءات وتركز على مشروعات البنية التحتية والمشروعات التجارية ولديها أعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة.

الشركة مدرجة في البورصة المصرية وبورصة ناسداك دبي، لديها مكاتب في دبي والقاهرة والولايات المتحدة، وتوظف ما يقرب من 60 ألف شخص في أكثر من 20 دولة بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

وتمتلك أوراسكوم كونستراكشون 50% من شركة بيسكس وهي شركة تأسست في بلجيكا عام 1909 وتقوم بأعمال متنوعة منها الهندسة والتوريد والإنشاء ولديها أعمال في 15 دولة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأستراليا، بحسب القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم كونستراكشون.

(ملحوظة: تستخدم زاوية عربي الأرباح أو الخسائر العائدة على مساهمي الشركة الأم لأنها تعبر بشكل أدق عن أداء الشركة)

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام