أرامكو السعودية توقع مذكرات تفاهم مع 6 شركات عالمية

إطلاق مشروعات صناعية ورقمية جديدة

  
صورة تظهر شعار أرامكو، نوفمبر 2019

صورة تظهر شعار أرامكو، نوفمبر 2019

REUTERS/Hamad I Mohammed

قالت شركة أرامكو السعودية في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين إنها وقعت مذكرات تفاهم مع 6 شركات عالمية لإقامة مشروعات جديدة.

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

تشمل قائمة الشركات التي وقعت مذكرات تفاهم مع أرامكو: شركة رويال شل وإيه إم جي لإعادة التدوير الهولندية، و4 شركات صينية هي سوجو (إكس دي إم)، شين قونق، زنفو المحدودة، وجيجيانغ سوبكون، بالإضافة إلى شركة من كوريا الجنوبية هي بوسكو.

وذكرت أرامكو أن المشروعات المتفق عليها تشمل "تصنيع صفائح الفولاذ، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتصنيع المعدات الرقيمة، وأنظمة إدارة الطاقة والتحكم فيها، وتصنيع الوسائط الكيميائية، وإعادة تدويرها، وتصنيع الرقاقات الإلكترونية المتطورة والمجسات الذكية".

وقالت أرامكو إن "هذه المشروعات سوف تسهم في تعزيز الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل بأعداد كبيرة للقوى العاملة في السعودية".

نبذة عن أرامكو

هي أكبر شركة لتصدير النفط في العالم، ومدرجة في البورصة السعودية، وتم تأسيسها في عام 1988، لكنها بدأت مشوارها في التنقيب عن وإنتاج النفط في 1933، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من خدمات مالية