أرامكو السعودية تطرح سندات دولارية في الأسواق الدولية

تعيين بنوك دولية لإدارة الطرح

  
صورة تظهر شعار أرامكو، نوفمبر 2019

صورة تظهر شعار أرامكو، نوفمبر 2019

REUTERS/Hamad I Mohammed

قالت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) في بيان اليوم الاثنين، إنها بدأت طرح سندات دولية متوسطة الأجل بالدولار، تحدد قيمتها "حسب ظروف السوق".

ما هي السندات؟

هي أداة دين تلجأ إليها الحكومات والشركات لتمويل مشاريعها، ولها فترة محددة، ويستفيد المستثمرون بالسندات بالحصول على عائد دوري خلال فترة السند، والحصول على المبالغ التي تم استثمارها في نهاية فترة السند.

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

بدأ طرح السندات اليوم الاثنين وينتهي الأربعاء المقبل الموافق 18 نوفمبر، وسيحدد سعر الطرح والعائد حسب ظروف السوق، بحسب ما قالته أرامكو في بيانها لبورصة السعودية.

وقالت أرامكو إن السندات المطروحة ستكون ذات أولوية وغير مضمونة بأصول.

وعينت أرامكو لإدارة الطرح كل من سيتي بنك، وجولدمان ساكس إنترناشونال، وإتش إس بي سي، وجي بي مورجان، ومورجان ستانلي، والأهلي المالية، بحسب البيان.

وقالت أرامكو إن مدة استحقاق السندات تبلغ 3 و5 و10 و30 و/أو 50 سنة بحسب ظروف السوق، وإن الحد الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار.

وأضافت أن طرح السندات يأتي ضمن برنامج للسندات الدولية متوسطة الأجل، وأنها ستستخدم عائدات هذه السندات للأغراض العامة للشركة أو لأي غرض آخر محدد في الشروط النهائية لسلسة من السندات.

وقالت أرامكو إن الطرح يستهدف المستثمرين من المؤسسات المؤهلة في الدول التي سيتم فيها الطرح، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

نبذة عن أرامكو

هي أكبر شركة لتصدير النفط في العالم، ومدرجة في البورصة السعودية، وتم تأسيسها في عام 1988، لكنها بدأت مشوارها كمشروع للتنقيب عن وإنتاج النفط في 1933، بحسب الموقع الرسمي للشركة.

للمزيد: نظرة على أرباح أرامكو السعودية منذ بداية 2020

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير محمد الحايك، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام

المزيد من مخاطر