18 05 2017

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن اجتماع المجلس الاستشارى للمركز الإقليمى لتعليم الكبار لاختيار أعضاء المجلس هو تشكيل استراتيجية يتم تنفيذها من خلال خطة تكون قادرة على القضاء على مشكلة الأمة، متابعًا: "نمتلك قدرة على تأسيس مجتمع يقوم على التعلم لدى الأجيال لتحقيق الهدف المنشود".

وأضاف الوزير خلال اجتماع المجلس الاستشارى للمركز الإقليمى لتعليم الكبار أنه لا بد من توظيف كلمة الأمية هل تعنى القراءة والكتابة، مشيرا إلى أن مشكلة الأمية نتحدث عليها منذ سنوات وتم تصنيف الدول الأكثر أمية إلى 9 دول.

وأوضح أنه لا بد من تحديد الأرقام ونسب الأمية من اجتماع الآخر، موضحًا بعض الطلاب دخلوا المدارس وصنفت بأنها أمية حسب التصنيف والتفسير لكلمة أمية.

وأكد أن الرئيس عبد الفاتح السيسى مهتم بالقضاء على الأمية ومن ثم تم إطلاق مبادرة، للقضاء عليها، موضحا أن الإعلام له دور فى جذب الأميين لمعرفة خطورة الأمية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تغيير نظام التعليم يبدأ بالطفولة لبناء الهوية والوطنية، حيث يتم تأسيس هذا النظام حاليا لإطلاقه فى سبتمبر القادم والأمية على قدر كبير مقارنة بالنظام التعليمى الجديد.

وأكد وزير التعليم أنه يتمنى أن يكون اجتماع المجلس الاستشارى الإقليمى لتعليم الكبار يحقق نتائجه والوزارة ملتزمة بالنتائج التى يتفق عليها أعضاء المجلس.

© Al-Youm Al-Sabea 2017