07 08 2018

انسجاماً مع رؤية السعودية 2030

تشكل الحلول الجديدة عاملاً أساسياً في دعم عملية تطوير 26 مطاراً سعودياً

جدة : أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية عن اختيار شركة "سيتا" المتخصصة في تكنولوجيا معلومات قطاع النقل الجوي، لدعم عملية التحديث التي تشهدها أكبر المطارات في المملكة وإنجاز عملية تطوير شاملة للمطارات والتقنيات المستخدمة في 26 مطار، حيث يسجل هذا التعاون إنجازاً آخر يضاف إلى السجل الحافل للشراكة التي تمتد على عقد من الزمن بين الجانبين.

وتعد التقنيات الجديدة التي ستوفرها "سيتا" عاملاً أساسياً للارتقاء بتجربة المسافرين، وإعداد المطارات على النحو الأمثل لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين خلال الأعوام القليلة القادمة، إذ سجلت حركة مرور المسافرين في جميع المطارات السعودية ارتفاعاً ملحوظاً خلال العام 2017 بنسبة 7.7% بالمقارنة مع الأعوام السابقة لتبلغ 92 مليون مسافر.

وقال معالي الأستاذ عبدالحكيم بن محمد التميمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: "أعدت الهيئة العامة للطيران المدني خطة واضحة المعالم بهدف تطوير مطارات المملكة العربية السعودية بما يتيح لنا مواكبة النمو المتواصل في أعداد المسافرين، فضلاً عن الحفاظ على المعايير الرفيعة التي تنتهجها أفضل مطارات العالم".

وأضاف التميمي: "يمثل تعاوننا مع سيتا: الخيار الأفضل لدعم عملية التطوير هذه، حيث أثمر هذا التعاون معها مواكبة جميع متطلبات بما يتناسب مع جميع مطاراتنا وتوفير الحل الملائم لها على حدا".

 ستقوم سيتا بتطبيق الحلول التي توفرها منصة "إيربورت كونيكت أوبن AirportConnect® Openفي إطار عملية التحديث التقنية، والتي تتيح لشركات الطيران العمل بكل سهولة ويسر في المطارات باستخدام المرافق المشتركة، فضلاً عن توفير تجربة الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر وحتى الصعود إلى الطائرة.

وتوفر هذه المنصة بنية تحتية بالغة الحداثة تتيح إمكانية تطبيق حلول فائقة التطور لنظام مطابقة الرمز الموحّد للتعرف على السمات البيومترية، وأنظمة الدفع ذات الاستخدام المشترك. وتستند هذه المنصة في عملها إلى أحدث تقنيات الشبكات واسعة النطاق (WAN) والشبكات المحلية (LAN) في جميع المطارات.

كما ستقوم "سيتا" بتزويد الهيئة العامة للطيران المدني بأحدث حلول إدارة الأمتعة التي تنسجم مع أرقى المعايير في القطاع، مما يتيح للمطارات التابعة للهيئة إمكانية مواكبة متطلبات القرار الصادر مؤخراً عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي رقم 753. وستساعد تقنيات "سيتا" شركات الطيران على الامتثال لمتطلبات الاتحاد من خلال تتبع وجمع بيانات الأمتعة من مكاتب إجراءات السفر، وعند تحميلها في الطائرات، وعند نقلها وتفريغها إلى أن تصل إلى وجهتها.

وستقوم الشركة بتقديم حلول "إدارة المطارات"Airport Management ونظام "عرض معلومات رحلات الطيران" في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة، اللتين تسهمان في توفير المعلومات بالغة الأهمية خلال الوقت الحقيقي والتي تساعد الهيئة العامة للطيران المدني بشكل فاعل على إدارة مواردها في المطار.

 وستسهم هذه الخدمتين في تمكين فرق العمليات التشغيلية من وضع الخطط الخاصة بالحوادث قبل وقوعها، إلى جانب ضمان الاستعانة بالموظفين الملائمين واستخدام المعدات المناسبة في جميع الأوقات. وسيتم تطبيق حل "إدارة المطارات" في 21 مطاراً إضافياً تابعاً للهيئة قبل نهاية العام الحالي.

وقامت "سيتا" بتقديم بوابات مزودة بتقنية Airport iValidate في كل من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة ومطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض. وتعد هذه التقنية نظاماً للمصادقة على وثائق المسافرين والذي يسهم بشكل فاعل في تعزيز مستويات الأمن وتسريع إنهاء إجراءات المسافرين عبر التحقق الآلي لجميع أنواع بطاقات الصعود إلى الطائرة، بما في ذلك النسخ المطبوعة أو الموجودة على الهواتف الذكية.

من جانبه، قال المهندس سليمان البسام مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: "يؤكد استثمارنا في التقنيات الجديدة على التزامنا بتطوير بنية تحتية ذكية لمطارات المملكة، وهو ما يشكل جزءاً مهماً من مساعينا في تحقيق الاستراتيجية طويلة الأمد للهيئة الرامية إلى تعزيز تجربة المسافرين عبر هذه المطارات. كم يأتي ذلك في إطار جهودنا لدعم أهداف "رؤية السعودية 2030" والتي تتضمن تطوير البنى التحتية لمطاراتنا الدولية وقطاع الطيران عموماً".

بدوره، قال هاني الأسعد، رئيس شركة "سيتا" في منطقة الشرق الأوسط والهند وأفريقيا: "يلعب تطبيق التقنيات المتطورة دوراً محورياً في إحداث نقلة نوعية في المطارات وتحسين مستويات تدفق المسافرين فيها، وبالتالي الارتقاء بتجربة السفر في المطارات بشكل عام. ولا شك أن الحلول التي نقدمها ستساعد الهيئة العامة للطيران المدني على تحقيق الاستفادة الكاملة من النمو الهائل الذي أحرزته في جميع مطارات المملكة خلال الأعوام القليلة الماضية".

- انتهى -

تابعوا سيتا على الإنترنت وفي هذه الروابط:

صور "سيتا" متوفرة على الرابط: www.sita.aero/pressroom/image-gallery

الفيديوهات والمعلومات الرسومية على الرابط: http://www.sita.aero/pressroom  

للمزيد من المعلومات يُرجى التواصل مع:

سيتا 

يوليوس بومان

مدير العلاقات الإعلامية

الهاتف: 6993 747 22 41+

البريد الإلكتروني: Julius.Baumann@sita.aero

فور كوميونيكيشنز

سامي الحلاق

هاتف: 3380914 55 971+

البريد الإلكتروني: sami.hallak@fourcommunications.com

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن سيتا

"سيتا" هي مزود حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقدم خدماتها لتطوير النقل الجوي من خلال التكنولوجيا الخاصة بشركات الطيران وفي المطارات وعلى متن الطائرة، وتشمل محفظة الشركة شتّى أنواع الخدمات بدءاً من إدارة الاتصالات العالمية وخدمات البنية التحتية ووصولاً إلى حلول: "e-Aircraft" وإدارة الركاب والأمتعة والخدمة الذاتية وإدارة المطارات والحدود. كما تعدّ 'سيتا' مملوكة بشكلٍ كامل من قبل أكثر من 400 من أعضاء صناعة النقل الجوي، وتمتلك فهماً فريداً لاحتياجاتها وتصب جلَ تركيزها على الابتكار التكنولوجي.

تتعامل غالبية شركات الطيران والمطارات في العالم مع 'سيتا' وتستخدم حلولها في إدارة الحدود لدى أكثر من 30 حكومة. كما تتواجد 'سيتا' في أكثر من ألف مطار حول العالم وتمتلك فريق خدمة عملاء يتجاوز ألفي موظف فضلاً عن تقديم خدمة فريدة من نوعها لأكثر من 2,800 عميل في أكثر من 200 دولة.  

في العام 2016، بلغت إيرادات "سيتا" 1.5 مليار دولار أميركي. وتتضمن الشركات الفرعية من "سيتا" والمشاريع المشتركة "سيتا أون اير" (SITAONAIR)، و"تشامب كارغو سيستمز"(CHAMP Cargosystems) و"افياريتو" (Aviareto).  

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  موقعنا الالكتروني www.sita.aero

© Press Release 2018