02 01 2018

ابوظبي: إختار موقع هوتل اندريست دوت كوم hotelandrest.com متحف اللوفر- ابوظبي , واحداً من اجمل خمسة متاحف في العالم نظراً لتميز بنائه الهندسي الفريد على شاطئ البحر بجزيرة السعديات .

وحل لوفر ابوظبي مباشرة بعد متحف اللوفر الباريسي ومتحف الإرميتاج في سان بطرسبرج الروسية .

  وقال الموقع الاخباري المتخصص في السياحة ان القبة العملاقة التي تعلو لوفر ابوظبي صممت بلااعمدة في الوسط , ولامثيل لها و لاتقل من الناحية الجمالية الإبداعية الهندسية عن برج ايفل الشهير في باريس .

وأشار الى ان مبنى المتحف يعتبر عملاً هندسياً عبقرياً يرقى الى الاعاجيب في عالمنا الحديث , ويعطي ابوظبي ميزة احتضان المباني المميزة على مستوي العالم حيث تتركز فكرة بناء لوفر ابوظبي على قبة فضية ضخمة يبدو من شكلها أنها تطفو فوق مدينة المتحف بأكملها، وتبدو وكأنها خفيفة الوزن، لكنها في الحقيقة تزن حوالي 7500 طن، وهو نفس وزن برج إيفل في باريس،

وتعد قبة المصمم الفرنسي نوفيل المستوحاة من القبة الهندسية، وهي سمة مميزة في الهندسة المعمارية العربية، بنية معقدة مكونة من 7850 نجماً، مكررة بمختلف الأحجام والزوايا في ثماني طبقات مختلفة، وعند مرور الشمس فوقها، تنساب أشعتها من خلال الثقوب الموجودة في القبة لخلق تأثير ملهم داخل المتحف، يعرف باسم شعاع النور، ويستوحي هذا التصميم روعته من الطبيعة، وإلهامه من عناصر أشجار النخيل في أبوظبي، فأوراقه تلتقط أشعة الشمس الساطعة من أعلى لتنساب أشعتها كبقع على الأرض وتلطف من حدتها. إضافة لذلك يظل اللوفر ابوظبي في نظر الجميع أول متحف في العالم العربي برؤية عالمية يجمع حضارات وتراث البشرية تحت قبة عملاقة تعتبر من الاعاجيب الهندسية في وقتنا الحاضر وسوف تبقى كذلك لمائة سنة قادمة !

وفيما يلي القائمة الذي نشرها موقع هوتل اندريست دوت كوم hotelandrest.com لاجمل خمسة متاحف في العالم :

1-     متحف اللوفر في باريس، فرنسا

يقع على الضفة اليمنى لنهر السين في الدائرة 1. ويتم عرض ما يقرب 35،000 من التحف من عصور ما قبل التاريخ إلى القرن 21 على مساحة 60،600 متر مربع. مع أكثر من 8 ملايين زائر سنويا، ويعتبر متحف اللوفر هو المتحف الأكثر زيارة في العالم. 
 
2 -متحف الإرميتاج في سان بطرسبرج، روسيا

هذا المتحف يحتوي على أكبر مجموعة من اللوحات في العالم. انه مكان مدهش، الذي يغطي تاريخ العالم من العصر الحجري إلى الحاضر، والمثير للإعجاب خاصة هي الغرف الذهبية مع الأحجار الكريمة والذهبية.

 
3- يقتني متحف لوفر ابوظبي الفريد من نوعه 620 عملاً فنياً حتى اليوم تتضمن سلسلة من الأعمال الفردية وتشكيلات متنوعة، حيث سيعرض العديد من هذه الأعمال مع 300 عمل فني معار من 13 مؤسسة ثقافية فرنسية وأخرى عالمية تحت سقف 23 قاعة عرض دائمة تعكس روح المدينة العربية .
 
4  -المتحف البريطاني في لندن، المملكة المتحدة

هذا المتحف لديه الملايين من الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم. وتخصص المعارض لمصر، واليونان، والحضارة الرومانية، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا في العصور الوسطى، تتبع تاريخ البشرية، والثقافة.

5-  المتحف المصري في القاهرة، مصر

هو متحف يحتوي على أغلب المجموعات الكاملة من الفن المصري في العالم. من بين الآلاف من هذه الكنوز هي التحف الشهيرة من مقبرة توت عنخ آمون. 

- انتهى -

© Press Release 2018