* تم التحديث بخبر عن لبنان

مستثمرون بأرامكو بصدد إصدار سندات لإعادة التمويل

- يعتزم مستثمرون في أنابيب النفط بأرامكو إصدار سندات الأسبوع الجاري لجمع ما لا يقل عن 4.5 مليار دولار  لإعادة تمويل ديون بقيمة 10.5 مليار دولار كانوا قد حصلوا عليها لتمويل استثمارهم في أرامكو، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ يوم الاثنين عن أشخاص مطلعين على الأمر.

 

مجلس النواب اللبناني يصادق على موعد الانتخابات

- قالت مصادر لرويترز إن مجلس النواب اللبناني صادق اليوم الثلاثاء على موعد الانتخابات التشريعية في 27 مارس المقبل.

للمزيد: ماذا يحدث في لبنان؟

اتهامات لتطبيق "فيتشر" للطرود في السعودية

- يواجه تطبيق "فيتشر" لإرسال وتوصيل الطرود، الذي تأسس عام 2012 ومقره دبي، تحقيقات في السعودية بتهم التهرب الضريبي والتستر التجاري، بحسب ما نقله موقع قناة الشرق السعودية يوم الاثنين عن مسؤول سعودي.  يأتي هذا فيما كان أعلن مستثمر كبير في التطبيق هذا الشهر أن الشركة تدرس التقدم بطلب تصفية بعدما أصبحت "مفلسة" بسبب الفاتورة الضريبية المتنازع عليها في السعودية بقيمة 100 مليون دولار.

 

أرباح "دو" الإماراتية تتراجع في الربع الثالث

- تراجعت أرباح شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"  بنسبة 65.6% على أساس سنوي في الربع الثالث من العام الجاري لتبلغ  283.2 مليون درهم إماراتي (77.1 مليون دولار)، من 824.1 مليون درهم (224.4 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب رويترز يوم الثلاثاء.

 

المغرب يتوقع نمو بـ 3.2% في 2022

- تتوقع حكومة المغرب، بحسب ما جاء في مشروع ميزانية عام 2022، تحقيق نمو بنسبة 3.2 % العام المقبل انخفاضا من 6.2 % الذي توقعه البنك المركزي المغربي قبل أيام لعام 2021، كما تتوقع الحكومة تسجيل عجز  خلال عام 2022 بنسبة 5.9 % من الناتج المحلي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء المغربية الرسمية يوم الاثنين.

 

مصر تسعى لزيادة إسهام قطاع الاتصالات في الناتج المحلي

- قال وزير الاتصالات المصري عمرو طلعت، في مقابلة مع قناة الشرق السعودية، إن الحكومة المصرية تستهدف رفع مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الناتج المحلي الإجمالي للبلاد لتصل إلى 8% بحلول عام 2024، ارتفاعا من نسبة 4.4% المسجلة في نهاية العام المالي الماضي 2020-2021 الذي أنتهى يونيو الماضي.

و72%  نسبة المستثمرين الأجانب من طرح "آي فاينانس" المصرية

- قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية المصرية إن نسبة المستثمرين الأجانب من طرح حصة من الشركة بالبورصة المصرية بلغت 72%، منها 69% للمؤسسات و3% للأفراد، بحسب مقابلة لسرحان مع قناة العربية.

 

حكومة السودان تشكل خلية أزمة بعد مطالبات بحلها

- قررت حكومة السودان برئاسة عبد الله حمدوك، بعد اجتماع طارئ لها يوم الاثنين، تشكيل خلية أزمة مشتركة من جميع الأطراف لمعالجة الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد، وذلك بعد مظاهرات لآلاف المحتجين للمطالبة بتوسيع المشاركة في الحكومة أو حلها بالكامل وتحسين الأوضاع الاقتصادية، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

 

اعتقال مدبر هجوم أودى بحياة المئات في العراق

- أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مساء الاثنين، اعتقال غزوان الزوبعي عضو ما يعرف باسم تنظيم الدولية الإسلامية (داعش) وهو العقل المدبر لتفجير انتحاري في بغداد عام 2016 أسفر عن مقتل 324 شخص، بحسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

 
 

زلزال يضرب القاهرة

- شعر سكان العاصمة المصرية القاهرة بهزة أرضية يوم الثلاثاء، في الساعة 7:30 صباحا بالتوقيت المحلي.

 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

سجل الآن ليصلك تقريرنا اليومي الذي يتضمن مجموعة من أهم الأخبار لتبدأ بها يومك كل صباح

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام