دبي (الاتحاد)

بحث سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أمس مع أسكار مامين، رئيس وزراء كازاخستان، إمكانية قيام موانئ دبي العالمية باستثمارات جديدة في البنى التحتية في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية.
وكانت موانئ دبي العالمية قد وقعت في مارس الماضي اتفاقيتين إطاريتين مع حكومة كازاخستان حول المناطق الاقتصادية الخاصة في أكتاو وكورغوس. وتقوم «موانئ دبي العالمية» بإدارة ميناء أكتاو، وهي المحطة الرئيسية لشحن البضائع والبضائع السائبة على بحر قزوين في كازاخستان، بالإضافة إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة في كورغوس التي تتمتّع بموقع استراتيجي على الحدود بين الصين وكازاخستان، وتمثّل نقطة العبور الأساسية لقطارات الشحن العابرة للحدود بين آسيا وأوروبا. وتضطلع هاتان المنشأتان بدورٍ حيوي في تعزيز الربط التجاري على امتداد طريق الحرير الجديد وبين كازاخستان ودبي.
وتجدر الإشارة إلى أن «موانئ دبي العالمية» تولت منذ عدة أعوام تأمين خدمات الإدارة لميناء أكتاو الذي يعتبر ميناء كازاخستان الرئيسي لشحن البضائع العامة والسائبة على بحر قزوين، ومنطقة كورغوس الاقتصادية الخاصة.
وقال سلطان أحمد بن سليّم: «تتمتع كازاخستان بأسس اقتصادية قوية وإمكانات هائلة، كما أن رؤية رئيسها فخامة نور سلطان نزارباييف والسياسات التي أرساها تشكل قاعدة متينة لانطلاق النمو الاقتصادي وربط الشرق الأقصى بأوروبا. تلعب محطة كورغوس الداخلية والمنطقة الاقتصادية الخاصة دوراً محورياً في تحقيق ذلك مدعومة بخبرتنا الشاسعة في تطوير الخدمات اللوجستية والبنى التحتية الأساسية لتمكين التجارة. إننا نتطلع قدماً للعمل بالشراكة مع حكومة كازاخستان ولمواصلة الاستثمار في مشاريع التنمية الاقتصادية».

Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company, All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc.Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.