قال رشدي زكريا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران الحكومية، إن الشركة تخطط لتشغيل رحلة يومية إلى قطر بعد قرار السلطات المصرية بإعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري، وذلك بحسب بيان صحفي صادر عن الشركة وتلقى موقع زاوية عربي نسخة منه مساء أمس الثلاثاء.

ووفق نفس البيان، أوضح رشدي، أن الشركة "قد تضيف رحلة ثانية إلى قطر في حال كان هناك طلب".

وبحسب البيان، سيتم الإعلان عن موعد تشغيل الرحلات بمجرد الانتهاء من الإجراءات اللازمة للتشغيل بين سلطات الطيران المدني المصرية والقطرية.

خلفية

قررت وزارة الطيران المدني المصرية أمس، إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء، وذلك بحسب موقع اليوم السابع المصري نقلا عن مصادر في مطار القاهرة الدولي.

ويأتي هذا القرار بعد قرارات مماثلة من قبل كل من السعودية، الإمارات، والبحرين التي قررت في وقت سابق فتح أجوائها أمام الطيران القطري تنفيذا لمقررات بيان قمة العلا، حيث وقعت كل من السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر بتاريخ 5 يناير الجاري بيان العلا للمصالحة مع قطر في قمة خليجية عقدت بمحافظة العلا في المملكة العربية السعودية بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقد اتفق أطراف الأزمة الخليجية ومعهم مصر على استعادة العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية وفتح الحدود الجوية والبحرية والبرية التي كانت مغلقة منذ منتصف العام 2017.

خلفية سريعة عن مصر للطيران

هي شركة الطيران الوطنية المصرية، وتأسست في عام 1932، بحسب موقع الشركة الإلكتروني الرسمي.

 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام