كشف مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون الأمن اللواء ناصر القحطاني لـ«المدينة» عن ضبط عدد من حالات النشل بالمشاعر إضافة إلى القبض على شخص يشتبه بأن له علاقة بالشعوذة، إلى جانب مباشرة أربع حالات وفاة طبيعية نظرًا لكبر السن والإجهاد.

وقال اللواء القحطاني بأن شؤون الأمن تبذل جهودًا كبيرة ميدانيًا بمتابعة مباشرة من قائد قوات أمن الحج الفريق أول خالد قرار الحربي حيث ينتشر رجال الأمن بمشاركة العنصر النسائي بأرجاء مشعر عرفات لمحاربة الجريمة قبل وقوعها وللمحافظة على أمن حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح بأنه وصل لمقر قيادة التحريات والبحث الجنائي عدد من المفقودات ويتم بذل الجهود لمحاولة الوصول إلي أصحابها من خلال بعض المتعلقات الشخصية التي قد تساهم في تحديد موقعهم.

وقال: إنه يتم معالجة كل قضية ومباشرة كل بلاغ يتم استقباله وبالجوار مركز شرطة يتم تسليم الحالات لهم بحكم الاختصاص ومن ثم إحالتها للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات النظامية و من ثم إحالة القضية للنظر وإصدار الحكم، فمن المتهمين من يتم تأجيل الحكم إلى مابعد أداء نسكه ومنهم من يتم تنفيذ الحكم بشكل فوري.

ومن جهته أكد قائد التحريات والبحث الجنائي بجبل الرحمة العقيد محمد عوض القحطاني لـ»المدينة» استخدام التقنية في محاولة الوصول لأصحاب المفقودات الشخصية من خلال أنظمة مركز المعلومات الوطني لمحاولة العثور على أي عنوان يمكّن من الوصول لصاحاب المفقودات وإن حان موعد غروب الشمس ولم يتم العثور على صاحب المفقودات يتم تسليمها لقيادة التحريات والبحث الجنائي. 

© Al Madina 2018