السعودية

مسئول: نحتاج 267 مليار ريال من إجمالي الاستثمارات للبنية التحتية الترفيهية

Faisal Al Nasser      TPX IMAGES OF THE DAY - RTX31KGH
Faisal Al Nasser      TPX IMAGES OF THE DAY - RTX31KGH
Faisal Al Nasser TPX IMAGES OF THE DAY - RTX31KGH
كشف أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عن أن نظام الترفية سيطرح خلال الشهرين المقبلين لأخذ رأي الجمهور.
PHOTO

22 02 2018

كشف أحمد الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عن أن نظام الترفية سيطرح خلال الشهرين المقبلين لاخذ رأي الجمهور.

وقال في تصريح خص به "الرياض":" نظام الترفيه حاليا تحت الاعداد, وسوف يكون نظام خاص متكامل للقطاع سواء شركات عامله بالترفيه وينظم عمل القطاع بشكل واضح ومفصل".

جاء ذلك خلال رعايته حفل اطلاق "هيئة الترفيه" روزنامتها للعام 2018م والذي اقيم امس بالعاصمة الرياض.

ولفت "الخطيب" في كلمة القاها الى أن قطاع الترفيه يحتاج إلى 267 مليار ريال من إجمالي الاستثمارات لبناء البنية التحتية الترفيهية في جميع مناطق المملكة، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن الاستثمارات الكلية في البنية التحتية خلال الفترة 2017-2030 بنحو 18 مليار ريال في الناتج المحلي السعودي سنوياً. كما سيبلغ الانفاق الاستهلاكي على الترفيه 36 مليار بحلول العام 2030.

وأكد "الخطيب" أن الهيئة تخطو بخطوات حثيثة ومُتسارعة نحو الارتقاء بجودة الحياة في المملكة من خلال تحسين نمط المعيشة في جميع المناطق والمدن والمحافظات، بالإضافة إلى توفير المزيد من الخيارات والخبرات الترفيهية الثريّة والمتنوعة. لتسهم الهيئة بشكل مباشر في تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة والتي تهدف إلى تحقيق اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ينعم فيه المواطنون والمقيمون بجودة حياة أفضل.

وأضاف "الخطيب" أن الهيئة العامة للترفيه تفخر بأن تكون أحد مُحركات مسيرة التحوّل في المملكة، وذلك من خلال دورها الواضح والهادف إلى بناء صناعة ترفيهية وفق أرقى المعايير العالمية، لتكون المملكة العربية السعودية ضمن الوجهات الترفيهية والسياحية على خارطة العالم.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط أنّ ما تقوم به الهيئة من جهود متواصلة في ترسيخ وتعزيز صناعة الترفيه سيجعل من روزنامة 2018 أحداثاً جديدة ومختلفة ستسهم بشكل مباشر في الارتقاء بجودة الفعاليات الترفيهية المقدمة وفق أعلى وأحدث المعايير العالمية. مبيّناً أم الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي سيتم تنظيمها خلال العام 2018م لن تقتصر فقط على أوقات جميلة يتم تشاركها مع العائلة أو الأصدقاء، بل ستسهم كذلك في التأسيس لصناعة الترفيه في المملكة.

وقدم "بافرط" عرضاً شاملاً لأهم النقاط الترفيهية في روزنامة 2018، حيث تضم 55 فعالية عالمية، إضافة إلى عدد كبير من الفعاليات التي ينظمها القطاع الخاص بدعم من الهيئة العامة للترفيه، وعدد كبير أيضاً من الفعاليات التي تستضيفها البلديات والمحافظات وتدعمها الهيئة.

وقال:" أن مساهمة القطاع في توفير ما مجموعه 224 ألف وظيفة جديدة، بينها نحو 114 ألف وظيفة مباشرة و110 آلاف وظيفة غير مباشرة، وعام 2017م شهد مشاركة أكثر من 100 ألف مواطن ومواطنة في تنظيم الفعاليات.

يذكر أن الهيئة العامة للترفيه تشهد عملاً تصاعدياً منذ إنشائها، حيث أقامت في العام 2016م 52 فعالية حضرها ما يزيد عن 100 ألف زائر، بينما أقامت في العام المنصرم 2017م ما يزيد عن 2200 فعالية حضرها أكثر من 8,2 مليوم زائر، في حين ستشهد روزنامة 2018م تنوعاً أكثر في مجموعة العروض الترفيهية في مختلف مناطق المملكة، والتي سوف يحييها عدد من أشهر الفنانين في العالم.

© صحيفة الرياض 2018