زاوية عربي

أوصى مجلس إدارة شركة المدينة للاستثمار العمانية، الجمعية العامة غير العادية للشركة بالموافقة على تخفيض رأس المال من حوالي 20.7 مليون ريال عماني (53.8 مليون دولار) إلى حوالي 11.8 مليون ريال (30.7 مليون دولار) لشطب جميع الخسائر المتراكمة، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور اليوم على موقع بورصة مسقط.

ما هي الجمعية العامة غير العادية والخسائر المتراكمة؟

الجمعية العامة غير العادية تعقد بناء على طلب عدد من المساهمين، ومن مهامها الموافقة على تخفيض أو زيادة رأس المال وغيرها من القرارات المرتبطة بمستقبل ووضع الشركة. أما الخسائر المتراكمة فهي الخسائر التي سجلتها الشركة في أكثر من فترة مالية.

خلفية عن الشركة

تأسست شركة المدينة للاستثمار عام 1996، وهي مدرجة ببورصة مسقط، وتعمل في إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية، وتقديم الاستشارات الاستثمارية، وفق بيانات الشركة على موقع البورصة.

التفاصيل

ستعقد الجمعية العامة غير العادية للشركة يوم 22 مارس المقبل وفق البيان. ولم يعط البيان المزيد من التفاصيل حول حجم خسائر الشركة المراكمة.

 (إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا