20 03 2017

6.3 مليار جنيه حجم استثمارات الشركة في مصر.. وافتتاح "فوكس سينما " بمول مصر يضم 21 شاشة عرض

كشفت شركة ماجد الفطيم عن رصد إستثمارات بقيمة 1 مليار درهم إماراتي لإقامة أكثر من 600 شاشة عرض سينمائى في 50 موقعاً مختلفاً بحلول عام 2020.

جاء ذلك خلال افتتاح الشركة لـ  "?وكس سينما" في مول مصر بمدينة 6 أكتوبر والتي تضم21 شاشة عرض سينمائى داخل صالات ضخمة تستوعب أكثر من 2300 مقعد، للاستمتاع بشاشات العرض المعتادة بالإضافة الي 4 أنواع من التجارب السينمائية المتنوعة والشيقة .

وقال عمر البنا، الرئيس الإقليمي لماجد الفطيم للمشاريع - مصر، أن "?وكس سينما تمثل نقلة نوعية لسوق الترفيه المصرى لما تقدمه من تجارب مختلفة وفريدة للاستمتاع بالعروض السينمائية التي تعد الأولى من نوعها داخل السوق المصري بما تقدمه من تكنولوجيا ومفاهيم جديدة نهدف من خلالها لتحقيق أفضل لحظة استمتاع للجمهور

ولفت إلى أن  "?وكس سينما" تدير حالياً 26 دار عرض سينمائى في  منطقة الشرق الأوسط تضُمّ 223 شاشة في المنطقة، بما في ذلك 161 شاشة في دولة الإمارات العربية المتحدة، و15 شاشة في لبنان، و47 شاشة في سلطنة عُمان، بالأضافة الى توسعات أخرى مرتقبة بقطر وأفريقيا .

وأوضح البنا أن دور عرض "?وكس سينما" تقدم  مزيجاً متنوعاً من التجارب السينمائية الفاخرة، مثل تجربة "VOX THEATRE by Rhodes" التي تقدم مفهوما فريدا للسينما من خلال تقديم وجبات فاخرة خلال عرض الفيلم، وصالة عرض "آيماكس" الأولى والوحيدة مع شاشة ليزرية في منطقة الشرق الأوسط، والتى للجمهور بالدخول عميقاً في أكثر التجارب السينمائية ابتكاراً للاستمتاع بأجود تقنيات الصوت والصورة ضمن صالات مصممة خصيصاً لتوفير تجربة لا مثيل لها، بجانب العديد من التجارب السينمائية المميزة مثل "?وكس ماكس" ذات الشاشة الكبيرة، و"?وكس الذهبية" الفاخرة، و"?وكس بلاس بريميوم"، و"?وكس رباعية الأبعاد الغامرة"، و"ماي ?وكس " الحصرية، والسينما ثلاثية الأبعاد 3D، بالإضافة إلى للسينما رباعية الأبعاد 4DX التى تمتلك "?وكس " حقوقها الحصرية في الشرق الأوسط، وأيضاً"?وكس للأطفال" التى تم إطلاقها مؤخراً وتعتبر أول سينما متخصصة للأطفال في منطقة الشرق الاوسط.

وعن حجم استثمارات الشركة في مصر ، قال  أنها تبلغ 6.3 مليار جنيه، موضحا أن المساحة التأجيرية الإجمالية في مول مصر 165,000 متر مربع حيث يضم ساحة كبيرة لانتظار السيارات تسع 6500 سيارة. وبالنسبة للترفيه العائلي، يضم مول مصر Ski Egypt- أول منحدر تزلج داخلي في أفريقيا، و21 شاشة لصالات سنيما VOX، ومركز الترفيه العائلي "ماجيك بلانيت".

تأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا وآسيا.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 20 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء.

وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات"ومراكز "سيتي سنتر" ومراكز التسوق المجتمعية "ماي سيتي سنتر"، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة, كما أنّ للمجموعة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط آسيا, وتدير "ماجد الفطيم"أكثر من 170 متجراً في 15 دولة.

© أموال الغد 2017