زاوية عربي

تحولت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة السعودية للخسارة في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 3.1 مليون ريال (827 ألف دولار) مقابل أرباح بقيمة 23.9 مليون ريال (6.4 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب النتائج المالية للشركة المنشورة اليوم الأربعاء على موقع البورصة السعودية.

وفي الربع الثاني من العام الجاري منفردا حققت الشركة خسائر بقيمة 3.2 مليون ريال (853 مليون دولار) مقابل أرباح بقيمة 18.6 مليون ريال (5 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب نتائج أعمال الشركة.

خلفية عن الشركة

شركة سعودية، بدأت عملها عام 1977، وهي مدرجة في البورصة السعودية، وتعمل في قطاعات متعددة منها: الصناعات الغذائية المحفوظة، والتنمية والتطوير العقاري، وصناعة الأجهزة المنزلية الكهربائية والإلكترونية، صناعة البتروكيماويات، والقطاع المالي، بحسب موقع الشركة الإلكتروني.

تملك شركة دلة البركة - مقرها السعودية وتعمل في قطاعات متعددة- نحو 53.2% من شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة، بحسب ملف شركة عسير على موقع البورصة السعودية وموقع شركة دلة البركة.

التفاصيل

تراجعت إيرادات الشركة في أول ستة أشهر من العام الجاري بنحو 10.2% لتبلغ حوالي 795.7 مليون ريال مقابل (212 مليون دولار) نحو 886.4 مليون ريال (236.4 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب النتائج المالية للشركة.

وقالت الشركة إن تحولها للخسارة في النصف الأول من العام الجاري يرجع إلى "انخفاض إجمالي الربح من المبيعات وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية وارتفاع المصاريف التشغيلية الأخرى وانخفاض الإيرادات الأخرى بالإضافة الى ارتفاع مصروف الزكاة والضريبة،" بحسب النتائج المالية المعلنة اليوم.

إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

 (تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا