أعلنت شركة الصناعات الكيميائية الأساسية السعودية المعروفة باسم  بى سى آي، أن مجلس الإدارة قرر فى اجتماعه أمس تكليف عبداللطيف عزمي عبداللطيف عبدالهادي بمهام منصب الرئيس التنفيذي للشركة بشكل مؤقت إلى حين شغل هذا المنصب، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة السعودية (تداول) اليوم.

وجاء القرار بعد استقالة الرئيس التنفيذي السابق أسامة فاروق  الأسبوع الماضي لأسباب صحية.

وذكر نفس البيان، أن عبداللطيف حاصل على شهادة بكالوريوس علوم من جامعة فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب شغله العديد من المناصب التنفيذية بشركات عدة.

خلفية سريعة عن الشركة

تأسست بى سى آي عام 1973 وهي مدرجة في البورصة السعودية، وتعمل الشركة في مجال إنتاج وبيع الكيماويات. ولدى الشركة 5 شركات تابعة تعمل في عدة مجالات منها: معالجة المياه وتسويق وتوزيع المواد الكميائية وغيرها، وفق بيانات الشركة المنشورة على موقع البورصة.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام