زاوية عربي

أعلنت شركة الأرجان العالمية العقارية الكويتية، أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أبلغتها بترسية مشروع خاص بمدينة جابر الأحمد السكنية والتي تقع غرب مدينة الكويت على تحالف من الشركات تقوده شركة الأرجان، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور اليوم على موقع البورصة الكويتية.

ما هي مدينة جابر الأحمد السكنية؟

تم وضع حجر الأساس لمدينة جابر الأحمد السكنية عام 2005، وهي تضم مساحات خضراء، ملاعب، مواقف، ومنطقة استثمارية وأخرى تجارية، وتستوعب حوالي 72 ألف نسمة، وذلك بحسب تقارير سابقة لكونا.

ما هو المشروع الذي تم ترسيته على التحالف الذي تقوده أرجان؟

تطوير مركز أعمال ومساحة تجارية تبلغ 145,329 متر مربع، بحسب بيان اليوم، أي ما يوازي تقريباً مساحة ملعب كرة قدم ونصف.

ومن المتوقع أن يتم إنجاز المشروع خلال 3 سنوات، على أن يتبعها فترة انتفاع بالمشروع لمدة 25 سنة، بحسب البيان أيضا.

ما هو حق الانتفاع؟

حق الانتفاع هو الاستفادة من أصل مملوك للدولة أو للغير وفق شروط معينة ولمدة محددة.

خلفية عن شركة الأرجان والمؤسسة العامة للرعاية السكنية:

تأسست شركة الأرجان العالمية العقارية عام 2002، وأدرجت في البورصة عام 2007، وتقوم بشراء، بيع، وتطوير الأراضي والعقارات، بحسب بيانات الشركة على موقع البورصة الكويتية.

تم إنشاء المؤسسة العامة للرعاية السكنية عام 1993 من أجل العمل على مشروعات سكنية. وتقوم بتنفيذ بعض مشاريعها مع القطاع الخاص أو بيعها له، وفق موقع المؤسسة الرسمي وتقرير سابق لكونا.

 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

   

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا