23 04 2018

عينت شركة أرامكو السعودية مجموعة «SNC-Lavalin» لبناء مرافق إضافية للمبنى الرئيسي الخاص بمعالجة الغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية.
 
وبموجب نطاق العمل للعقد الذي تبلغ قيمته ملايين الدولارات، ستقوم مجموعة «إس إن سي - لافالين» ببناء محطة تنقية المياه ومحطة أخرى لمعالجة مياه الصرف الصحي في منشأة محطة واسط للغاز الطبيعي في المملكة، إضافة إلى تركيب معدات العمليات والعمال المدنية والهيكلية والأنابيب والتمديدات الكهربائية وأنظمة القياس والتحكم.
 
والمشروع في طور التنفيذ حالياً ومن المرجح انتهاء عمليات البناء في أواخر عام 2019.

ويعتبر مصنع واسط للغاز الطبيعي أحد أكبر مصانع الغاز في المملكة العربية السعودية، وهو عامل تمكين لخريطة الطريق الاقتصادية لرؤية المملكة لعام 2030، والتي تغذي شبكة الغاز الوطنية الرئيسية لتلبية الطلب المحلي من الغاز.

دعم اكتفاء

قال رئيس قسم النفط والغاز لدى مجموعة «إس إن سي - لافالين» كريستيان براون: «تتمتع مجموعة «إس إن سي - لافالين» بسجل حافل من الإنجازات الناجحة للمشاريع المنفذة لشركة أرامكو السعودية خلال الأربعين عامًا الماضية، ويسرنا أن نواصل علاقتنا الممتدة على مدى سنين طويلة وإنجاز مشروع آخر مهم.
 
كما لا يقتصر هذا العقد على إثبات حلول البناء والإنشاء البرية المعترف بها عالمياً في الصناعة فحسب، بل أؤكد على التزامنا بدعم برنامج القيمة المضافة «اكتفاء» المتبع في شركة أرامكو السعودية لدعم التوطين وتطوير المهارات للمواهب المحلية السعودية». 

© Al Watan 2018