19 04 2018

تناولت الإسعافات الأولية بحضور 2592 شخصاً

سجَّلت شرطة أبوظبي رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس، أمس، بأكبر محاضرة تنظَّم على مستوى العالم حول الإسعافات الأولية، حيث كسرت الرقم العالمي السابق لأكبر محاضرة في الإسعافات الأولية والبالغ 1795 شخصاً المسجل باسم المملكة المتحدة، حيث بلغ عدد الحضور أمس 2592 شخصاً من المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات العمرية.

رفع الوعي

ونُظمت المحاضرة في المسرح الوطني بأبوظبي بهدف رفع الوعي بين مختلف فئات المجتمع بأهمية الإسعافات الأولية، وذلك في إطار «عام زايد»، وركزت على الطرق والخطوات الصحيحة في التعامل مع الحالات الطارئة، بفحص الشخص المُصاب، والاتصال بمركز القيادة والتحكم بشرطة أبوظبي، وكيفية تقديم الإسعافات، والتعريف بمهام وواجبات مقدمي خدمات الإسعاف، وإجراء تطبيقات عملية بمشاركة بعض الحضور.

وتسلّم اللواء علي خلفان الظاهري، مدير قطاع العمليات المركزية، شهادة غينيس من ممثلها سامر خلوف، بحضور اللواء سعيد سيف النعيمي مدير قطاع المالية والخدمات، والعميد الركن محمد سهيل النيادي مدير التخطيط الاستراتيجي بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، ومحمد سالم الظاهري، وخليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والعميد سهيل الخييلي مدير مديرية شرطة منطقة الظفرة، والعميد أحمد الشحي نائب مدير مديرية المرور والدوريات، والعقيد زايد الهاجري نائب مدير مديرية الطوارئ والسلامة.

وثمّن اللواء علي خلفان الظاهري الجهود التي تبذلها إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي، وعبّر عن سعادته بأن تحقق شرطة أبوظبي رقماً قياسياً عالمياً غير مسبوق في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، من خلال المحاضرة التي شهدت حضور أكبر عدد من المستفيدين. وقال في كلمة خلال الفعالية: «إن هذا الإنجاز تحقق نتيجة للجهود الطيبة من إدارة الطوارئ والسلامة العامة والشركاء الداخليين من مختلف القطاعات والمديريات والإدارات للوصول إلى الهدف المنشود، الذي يعزز حرص منتسبي شرطة أبوظبي على مواصلة الإبداع وتقديم الأفكار والمشاريع الإبداعية، وتحفيز فرق العمل».

وأكد أن تقديم الخدمات الشرطية وبجودة عالية لخدمة المتعاملين وإسعادهم واحدة من التطلعات العديدة التي تسعى إليها الحكومة لدفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام وتعزيز الأمن.

جهود

وعبّر عن تقديره لجهود مديري القطاعات المستمرة في تحقيق الريادة لشرطة أبوظبي والتي تعد واحدة من أبرز المؤسسات التي تميزت في مجال التفوق المؤسسي وفق تطبيق معايير التميز العالمية عبر التطوير المستمر لأدائها.

وتابع: «إن ما حققته شرطة أبوظبي من منجزات وتطوير يجعلنا وبشكل مستمر أمام مسؤوليات كبيرة، في التطلع إلى تحقيق المزيد»، وقدم الشكر والتقدير لكل من أسهم في إنجاح أكبر محاضرة في العالم والدخول في الموسوعة.

من جانبه قال العقيد محمد إبراهيم العامري، مدير مديرية الطوارئ والسلامة العامة، إن المنجز الذي حققته شرطة أبوظبي بدخول موسوعة غينيس للأرقام بأكبر محاضرة في الإسعافات الأولية، يشكل إضافة قيّمة لجهودها في نشر هذه الثقافة وترسيخها لدى جميع أفراد المجتمع.

© البيان 2018