14 10 2018

القاهرة ; أعلنت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، اليوم عن موافقة مجلس إدارة الشركة عن نية سوديك من حيث المبدأ في التقدم بعرض شراء إجباري لأسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن طريق التبادل المباشر للأسهم (مبادلة بأوراق مالية فقط) بما يسمح بعدم شطب أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير من جداول البورصة المصرية.

تجدر الإشارة أنّ معامل المبادلة المبدئي لعرض الشراء الإجباري يبلغ سهم واحد من أسهم سوديك مقابل سهمين من أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير، وذلك شريطة استحواذ سوديك على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

ويعتمد تقديم عرض الشراء الإجباري المزمع على أسهم شركة مدينة نصر عن طريق التبادل المباشر، على الانتهاء من أعمال الفحص النافي للجهالة، وقيام المستشار المالي المستقل بدراسة القيمة العادلة. وفي حالة اتمام هذه الصفقة بنجاح، فإنّ مساحة الأراضي غير المنماه للكيان المشترك ستتجاوز 15 مليون متر مربع، بما يتيح رؤية مستقبلية لتطوير المشروعات تمتد على مدار 15 عاماً، حيث سيصبح الكيان المشترك إحدى  كبرى شركات التطوير العقاري المصرية.

إنّ الكيان المشترك سيعمل على دمج ثروة هائلة من الخبرات والإمكانيات التي تتمتع بها الشركتان في سوق التطوير العقاري المصري، هذا إلى جانب حجم المبيعات المتوقع وتعظيم القدرة على تنفيذ المشروعات وتنمية الأراضي، مع اطلاق امكانيات مالية وتشغيلية كبيرة تصب في مصلحة المساهمين.      

 - انتهى -

نبذة عن شركة سوديك

تعد سوديك من كبرى شركات التطوير العقاري الرائدة على المستوى الإقليمي، حيث تقوم بتطوير عدد من المشروعات العقارية الكبيرة والمتنوعة في مصر. تتنوع المشروعات التي تقيمها سوديك لتضم مشروعات سكنية متنوعة، مراكز تجارية عملاقة تضم متاجر للتجزئة ومقار للشركات، حيث تمثل تلك المراكز أسواق مركزية وأماكن حضرية لسكان شرق وغرب القاهرة. سوديك مدرجة في بورصة الأوراق المالية بالقاهرة تحت اسم(TickerOCDI)  . لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا www.sodic.com

نبذة عن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير

تأتي شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير على رأس الشركات المصرية ذات الخبرة في مجالات التشييد والبناء والتطوير العقاري في مصر. قامت الشركة بتطوير مشروعات كبرى منذ نشأتها تتضمن معظم حي مدينة نصر والذي يمتد على مساحة تتجاوز 40 مليون متر مربع بالقاهرة الكبرى ويعد بيتاً لأكثر من 3 مليون مواطن. وتحظى الشركة بمخزون أراضي جذاب في القاهرة يتضمن مساحة 3.5 مليون متر مربع بموقع متميز على مقربة من مطار القاهرة الدولي و5.5 مليون متر مربع على طريق القاهرة السويس. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.mnhd.com

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

إنجي عماد

مديرة العلاقات الإعلامية

تراكس للعلاقات العامة- مصر 

موبايل: +010 0900 2207

بريد إلكتروني: engy.emad@traccs.net

© Press Release 2018