04 12 2018

الإمارات العربية المتحدة: تعلن إمارة دبي استضافة ثلاث مسابقات رياضية ضمن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، والذي يقام من 14 إلى 21 مارس من العام المقبل.

حيث تستضيف إمارة دبي ابتداءً من تاريخ 14 مارس مسابقات السباحة في مجمع حمدان الرياضي، بينما تقام مسابقات ألعاب القوى في نادي ضباط شرطة دبي، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للسباحين المشاركين للتنافس ضمن مسابقة المياه المفتوحة في مياه الخليج العربي في شاطئ "لا مير" بجميرا، وتأتي هذه المنافسات ضمن 24 رياضة مستضافة ضمن الأولمبياد الخاص في الدولة، علماً بأن إمارة أبوظبي تنظم بقية المنافسات في ثمانية مواقع رياضية أخرى ذات مستوى عالمي.

ومن خلال استضافة دبي ثلاث مسابقات رياضية فردية التي تعد الأكبر من حيث عدد المشاركين الذين يصل عددهم إلى 3100 لاعب، ستتاح الفرصة أمام المشاركين للخوض في تجربة متميزة في عدد من أفضل المرافق الرياضية في الإمارة، وكذلك للتعرف على ما يمكن أن يقدمه المشهد الرياضي المحلي للعالم. إضافة إلى ذلك، فإن استضافة هذا الحدث العالمي من شأنه أن يعزز من نشر الوعي في المجتمع المحلي حول قدرات أصحاب الهمم، خاصة من أصحاب الإعاقات الذهنية، وما يمكن استثماره في تمكين هذه الطاقات ودمجها في مختلف الميادين.

تمكين أصحاب الهمم

وفي هذا السياق، صرحت الدكتورة آمنة المازمي، مدير إدارة السياسات والاستراتيجيات للتنمية الاجتماعية بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي بدبي، وممثل إمارة دبي في لجنة المدن المضيفة ضمن الأولمبياد الخاص، بأن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة حثيثة في مجال حفظ حقوق أصحاب الهمم، وأن استضافة الدولة للأولمبياد الخاص هو خير دليل على الخطوات الاستباقية التي اتخذتها في سبيل دعمهم وتمكينهم في هذه المنافسات الرياضية العالمية، وإنه بالتكاتف مع إمارة أبوظبي تستكمل إمارة دبي جهود الاستعداد لاستضافة الوفود الدولية من 53 دولة ضمن برنامج المدن المضيفة، وفعالية شعلة الأمل، والمسابقات الثلاث التي تشمل السباحة وألعاب القوى ومسابقة المياه المفتوحة.

وقالت المازمي: "سوف يحظى الجميع بتجربة فريدة تتميز بتنوع الفعاليات التراثية والترفيهية والتعليمية، وكذلك الاطلاع على تجربة دبي في تعزيز الدمج المجتمعي، والتلاحم الاجتماعي، وحماية حقوق أصحاب الهمم".

أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم

وفي تصريح له، قال خلفان المزروعي، مدير عام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: "مع استعدادات دولة الإمارات لاستضافة أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم، فلا شك أنه سيكون لإمارات الدولة السبع مشاركة بالغة الأهمية في سبيل تحقيق الهدف المنشود ونشر رسالتنا الوطنية التي تتمثل بالتسامح والتكاتف والتضامن بين الجميع".

وأضاف قائلًا: "الأولمبياد الخاص مبادرة مكرسة لتعزيز التغيير الإيجابي على المدى الطويل بالنسبة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية، وبالطبع فإن الدولة بأكملها تؤكد على التزامها بتحقيق هذه الرؤية في سبيل توفير الدعم اللازم لأصحاب الهمم. نحن نؤمن بأن إتاحة الفرصة للجميع للتعرف على المهارات المذهلة والاستثنائية التي يتمتع بها هؤلاء الرياضيون المتميزون ضمن الأولمبياد الخاص يعد أمرًا بالغ الأهمية في سبيل بناء مجتمعات متكاملة".

ويستعد أكثر من 7500 رياضي من 192 دولة للمشاركة في الأولمبياد الخاص، أكبر حدث إنساني ورياضي في العالم، والألعاب الأكثر تضامنًا على مدار 50 عاماً من تاريخ الأولمبياد الخاص. ومن المتوقع أن يشكل الحدث تجربة مذهلة لا تنسى بالنسبة لكافة أفراد المجتمع من أصحاب الهمم وأقرانهم الذين يتطلعون لتشجيعهم لخوض هذه المنافسات العالمية.

- انتهى -

نبذة عن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة سيكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الرياضي الإنساني الأكبر والأكثر تضامنًا في العالم، وبفضل توجيهات القيادة الحكيمة أصبح الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم جزءًا لا يتجزأ من الخطط المحلية والقومية والإقليمية التي وضعت بهدف إتاحة المزيد من الفرص لأصحاب الهمم، وذلك تماشيًا مع رؤية أبوظبي بشكل خاص وتوجهات الإمارات بشكل عام لتحقيق التضامن والتآزر بين جميع فئات المجتمع.

يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، جزءًا من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم دمج أصحاب الهمم في المجتمع لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، كما ستكون الألعاب العالمية التي تقام في أبوظبي 2019 من 14 وإلى 21 مارس، الحدث الرياضي الأكثر وحدة وتضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة لأكثر من 7500 رياضي و 3000 مدرب قادمين من 176 دولة للمشاركة في 24 رياضة مختلفة من الرياضات الأولمبية التي تستضيفها أبوظبي ضمن مرافق رياضية ذات مواصفات عالمية تتوزع في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

يقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، في شهر مارس 2019، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيس حركة الأولمبياد الخاص قبل أكثر من 50 عاماً. وقد أشرف ديوان ولي العهد على الجهود التي أدت إلى الفوز باستضافة الأولمبياد الخاص لتحقيق مهمة أساسية تقوم على تعزيز التغييرات الإيجابية في المجتمع تجاه ذوي الإعاقة الذهنية وبناء مجتمع أكثر تكاتفًا وتضامناً.

يعد الأولمبياد الخاص أكبر حدث رياضي إنساني في العالم وحركة عالمية تركز على تمكين أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية من خلال قوة الرياضة.

لمزيد من المعلومات حول الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 بما في ذلك البرنامج التطوعي، وبرامج  الدعم والرعاية، يرجى زيارة الموقع التاليabuDhabi2019.org أو متابعتنا عبر القنوات التالية: Facebook, Instagram and Twitter.

© Press Release 2018