كثرت الأنباء عن إمكانية غياب محمد صلاح نجم منتخب مصر والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي عن المشاركة في مونديال روسيا 2018، بسبب عدم خضوعه لكشف المنشطات.

و قال محمد بيومي، خبير اللوائح، إن محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي، مهدد بالفعل بعدم المشاركة في كأس العالم بروسي، بسبب تغيبه عن الحصول على عينات من اللاعبين خلال معسكر سويسرا الماضي.

وأضاف في تصريحات إذاعية : “تصريحات المسئولين في مصر مغلوطة، الأمر ليس سهل وبسيط كما يصوره البعض”.

وتابع بيومي: “في الماضي كان يتم إجراء كشف المنشطات بعد البطولة وإنتهاء المنافسات، لكن الوادا منذ 4 سنوات بدأت في تغيير نظام عملها، بإخطار كل الاتحادات التي تشارك في مسابقات عالمية ودولية بإرسال كل برامج الإعداد الخاصة بها قبل أي بطولة وكل المعلومات الخاصة عن اللاعبين”.

واستطرد: “الوادا بعدما تحصل على برامج الإعداد تذهب إلى معسكر الفرق لإجراء كشف المنشطات، وإذا لم تجد اللاعبين لأكثر من مرة يتم إيقافه”.

وأكمل خبير اللوائح: “عدم إجراء صلاح كشف المنشطات في المعسكر الماضي ليست مسئولية صلاح فقط بل مسئولي المنتخب أيضا، ويجب على صلاح الخضوع لكشف المنشطات في المعسكر المقبل وأن يتم التنسيق مع مسئولي المنتخب بتواجد اللاعب في المواعيد التي تم إرسالها للوادا لإخطارهم بميعاد المعسكر”.

Copyright © 2018 Gulf Sports Media All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).