11 08 2018

[دبي ] - أعلنت دبي للاستثمار، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، أن جامعة البلمند في دبي، المملوكة لها بالكامل، قد أصبحت جاهزة لاستقبال الطلاب في مجمع دبي للاستثمار، اعتبارًا من سبتمبر المقبل 2018.

تبلغ مساحة الحرم الجامعي لجامعة البلمند في مجمع دبي للاستثمار ثمانية آلاف متر مربع تضم أحدث القاعات الدراسية، وثلاثة مختبرات للمواد العلمية، ومختبر للهندسة، إضافة إلى مكاتب أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية. وقد جهز الحرم الجامعي، الذي يعد الأول في مجمع دبي للاستثمار، لاستيعاب 1200 طالب.

وسيعقد اللقاء التوجيهي لدفعة العام 2018/ 2019 في تمام الساعة 10 صباحًا من يوم 26 أغسطس. سيلتقي الطلاب خلاله أعضاء هيئة التدريس والهيئة الإدارية، وستتاح لهم الفرصة أيضاً لاستكشاف الحرم الجامعي والمرافق التابعة له. تبدأ الدراسة لفصل الخريف في 2 سبتمبر 2018.

وقال الدكتور وليد مبيض، المدير التنفيذي ونائب رئيس جامعة البلمند في دبي: "ستفتح جامعة البلمند في دبي أبوابها لتقديم أرقى مستويات التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال برامجها التعليمية وخبراتها المتميزة التي أثبتت جدواها على مدى العقود الثلاثة الماضية، تهدف الجامعة إلى توفير بيئة تعليمية حديثة وشاملة للطلاب في الإمارات والمنطقة".

حصلت الجامعة على الترخيص من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتقدم برامج البكالوريوس في العلوم: في الهندسة الكيميائية والهندسة المدنية والأحياء والكيمياء والرياضيات والفيزياء. وتحظى جميع البرامج بالاعتماد من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي، وهي إدارة حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم تعنى بترخيص الدرجات العلمية واعتمادها.

وتقدم الجامعة أيضًا بكالوريوس الآداب في اللغة الإنجليزية وآدابها ودبلوم التدريس المهني. وتستند جميع الدرجات إلى النموذج الأمريكي للتعليم العالي.

ومن جهة أخرى، تخطط الجامعة لطرح تخصصات في ريادة الأعمال وإدارة الرعاية الصحية وإدارة المخاطر والتأمين في العام الأكاديمي 2019/ 2020، إضافة إلى الدراسات المعمارية، والتصميم التخطيطي، والهندسة الداخلية في العام الأكاديمي 2020/ 2021.

ولتعزيز تبادل المعلومات والأفكار، تم تجهيز الحرم الجامعي بمكتبة حديثة في الدور الثاني. وبدعم القائمين على تلك المكتبة، سيتمكن الطلاب من الحصول إما على المواد المطبوعة أو الرقمية التي تحتوي على أكثر من 350 ألف عنوان في مساحات تعليمية وافرة توفر خيارات الدراسة في أجواء هادئة فردية أو جماعية.

يشار إلى أن جامعة البلمند في دبي تعدّ المشروع الأول لجامعة البلمند خارج لبنان، حيث توجد هناك خمسة فروع لها. وكانت جامعة البلمند قد تأسست في العام 1988، وتعتبر واحدة من المؤسسات التعليمية الخاصة المستقلة لتوفير خدمات التعليم العالي، ويدرس فيها أكثر من 5700 طالب في مختلف برامجها عبر فروعها الخمسة في لبنان، حيث توفر لهم 70 تخصصًا لنيل الدرجة الجامعية  الأولى، و 61 تخصصاً في مجال الدراسات العليا.

© Press Release 2018