أبوظبي في 23 فبراير /وام/ وقعت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ومعالي عاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني في مقر المجلس بأبوظبي مذكرة تعاون وتفاهم بهدف تعزيز التشاور والتنسيق وتبادل الرأي حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك مع التأكيد على أهمية تبني موقف عربي موحد يضع المصالح العربية المشتركة على قائمة الاهتمام خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية للدفاع عنها وحشد الدعم والتأييد لها.

جاء توقيع مذكرة التعاون والتفاهم تعزيزا للمصالح المشتركة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية بما يحقق رؤية قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين الشقيقين وما تشهده العلاقات الثنائية من استشراف للمستقبل في العمل المؤسسي الحكومي والبرلماني وإطلاق مبادرات مشتركة في مجالات التميز والابتكار ودعم وتمكين الشباب والمرأة، وتوافق في الرؤى حيال مختلف القضايا العربية والإسلامية والإقليمية والدولية، وهو ما يتضح في أداء الدبلوماسية البرلمانية على الصعد الإقليمية والدولية.

وأكد الجانبان خلال جلسة المباحثات الرسمية على أن ما وصلت له العلاقات المتنامية بين البلدين من تطور وتنسيق على أعلى المستويات هو نتاج لعلاقات متجذرة وراسخة بدأت على أسس متينة من الأخوة الصادقة، وتتواصل بفضل حكمة ورعاية قيادتي البلدين .

وأكد الجانبان أهمية نشر وتبني وثيقة "الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك" وتعميم أهدافها والمبادرات التي تمت للتعريف بها بين الشعوب.

وأشادت معالي الدكتورة القبيسي ومعالي عاطف الطراونة بمواقف دولة الإمارات والأردن تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها المشاركة في التحالف العربي والتحالف الإسلامي والوقوف بكل صرامة وحزم في مكافحة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وتبني الحلول السلمية للأزمات التي تمر بها عدد من دول المنطقة، مع التأكيد على أهمية احترام حسن الجوار لدول المنطقة في ظل ما يجمع شعوبها من تاريخ وثقافة وحضارة مشتركة.

ووجه معالي عاطف الطراونة دعوة رسمية إلى معالي الدكتورة أمل القبيسي للمشاركة في اجتماعات المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد في عمان خلال الفترة 3-4 مارس المقبل .

وأعربت معالي الدكتورة القبيسي عن تقديرها لهذه الدعوة مؤكدة أن المرحلة المقبلة من عمل الاتحاد ستشهد مزيدا من التنسيق والتعاون بما يخدم مصالح الشعوب العربية، ويعزز من دور المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي.

حضر جلسة المباحثات سعادة محمد بن كردوس العامري، وسعادة عائشة بن سمنوه، وسعادة سعيد الرميثي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة أحمد بن شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس، وسعادة جاسم الزعابي الأمين العام المساعد للخدمات المساندة.

-مل- وام/عماد العلي

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2019.