أعلنت شركة تطوير مصر- كبرى شركات الاستثمار العقاري المصرية - عن توقيع عقد شراكة مع نادي "ليفربول " الرياضي الإنجليزي لكرة القدم حيث ستتمكن من خلاله من تصدير العقار المصري في الأسواق العالمية عبر القنوات التسويقية المتعددة التي يمتلكها النادي الرياضي إبتداءً من مارس المقبل.

" في إطار استراتيجية الشركة التي تهدف إلى زيادة مبيعاتها من الوحدات السكنية والترويج لمشروعاتها عالميًا، تسعى "تطوير مصر" إلى فتح أسواق جديدة داخل القارة الأوروبية خلال الربع الأول من العام الجاري 2018 "، صرّح دكتور أحمد شلبي – الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر.

كما أضاف أنّ الشركة تستهدف 15% زيادة نسبة المبيعات بعد توقيع عقد الشراكة مع النادي الإنجليزي.

وبموجب توقيع تلك الشراكة سوف تقوم "تطوير مصر" بالإعلان عن مشروعاتها السكنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنادي ليفربول كما تتيح الفرصة لعملاء تطوير مصر لزيارة ملعب "انفيلد" النادي الخاص بفريق ليفربول لكرة القدم داخل إنجلترا، إلى جانب الحصول على عدد من الهدايا القيّمة الأصلية والتي تحمل العلامة التجارية الرسمية للنادي، وهو ما وصفه الرئيس التنفيذي للشركة "بالحلول المبتكرة للترويج للمشروعات وجذب العملاء خارج مصر بما يتناسب مع احتياجات تلك الأسواق".

كما صرّح شلبي أنّ تواجد النادي الرياضي من شأنه المساهمة بشكل فعال في تحقيق مفهوم" تصدير العقار" المصري عالميًا، وكذلك إقامة حملات ترويجية للسياحة المصرية في الخارج عبر الاستفادة من جماهيرية النادي العريق، كما أضاف أنّ مدة الاتفاقية ثلاث سنوات.

 تصدير العقار

أوضح دكتور أحمد شلبي أنّ مفهوم تصدير العقار يجب أن يقتصر على بيع الوحدات للأجانب، وليس المصريين العاملين بالخارج، وهو ما يعود بالنفع على شركات التطوير العقاري وعلى الدولة المصرية على حد سواء.

وفي إطار هذه الاتفاقية علّق السيد بيل هوجان، رئيس القطاع التجاري بنادي ليفربول الرياضي "نحن سعداء بالترحيب بشركة "تطوير مصر" كشريك رسمي لنا داخل السوق المصري، و إنّ هذه الشراكات الإقليمية تضمن للنادي تعاون أفضل مع الدول التي نتمتع داخلها بتواجد وعلاقات قوية".

وأضاف "إنّنا متحمّسون لنتائج تلك الشراكة في المستقبل القريب كما نتطلع لتقديم تجارب جديدة وفريدة من نوعها لعملاء شركة "تطوير مصر" العقارية".

من جهته، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في تصريح سابق، خلال كلمته في مؤتمر المال "جي تي أم" تحت عنوان "استراتيجية طموحة لتصدير العقار": "ستدعم الوزارة صناعة تصدير العقار المصري، سواء بالتشريعات أو أي قرارات تنظيمية، حيث يعد القطاع العقاري أحد أهم القاطرات الاقتصادية في مصر."

مضيفًا " نضع ملف تصدير العقار على أجندة أولويات الوزارة، حيث يعد تصدير العقار المصري من أهم السلع الاستراتيجية الناجحة خلال الفترة القادمة والتي من شأنها جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة".

كتابة مروة أبو المجد

تحرير جنى سلوم

© ZAWYA 2018