زاوية عربي

بلغت قيمة واردات البحرين من السلع حوالي 5 مليار دينار بحريني (13.3 مليار دولار) خلال عام 2019، بتراجع بلغت نسبته 11 بالمئة مقارنة مع عام 2018، وذلك بحسب تقرير هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية البحرينية - وهي جهة حكومية - والذي نشرته وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا) اليوم.

الواردات (بحسب البيان)

بلغ حجم واردات البحرين من الصين التي حلت بالمرتبة الأولى 777 مليون دينار (2.1 مليار دولار)، أستراليا 352 مليون دينار (936.2 مليون دولار)، ومن الإمارات 349 مليون دينار (928.2 مليون دولار)، وفق البيان.

الصادرات (بحسب البيان)

بلغت قيمة الصادرات البحرينية 2.3 مليار دينار (6.1 مليار دولار) بنهاية عام 2019، مقابل حوالي 2.29 مليار دينار (6.09 مليار دولار)، في عام 2018.

جاءت السعودية بالمرتبة الأولى من حيث حجم الصادرات البحرينية بقيمة 534 مليون دينار (1.4 مليار دولار)، الولايات المتحدة الأمريكية الثانية ب284 مليون دينار (755.3 مليون دولار)، ثم الإمارات ب272 مليون دينار (723.4 مليون دولار).

الميزان التجاري

سجل الميزان التجاري البحريني - الذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات - انخفاض بقيمة العجز فيه بنسبة 32 بالمئة، ليبلغ 1.9 مليار دينار (5.1 مليار دولار) وفق نفس البيان.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا