25 أبريل نيسان (رويترز) - نزلت بورصتا دبي وأبوظبي اليوم الخميس، بسبب بدء تداول أسهم شركات دون الحق في توزيعات أرباحها، بينما تراجعت أيضا معظم الأسواق الرئيسية في منطقة الخليج.

وهبط مؤشر بورصة دبي 0.8 بالمئة، مع نزول سهم دبي للاستثمار ثمانية بالمئة بعد بدء تداول السهم دون الحق في التوزيعات. وانخفض سهم إعمار العقارية، أكبر شركة تطوير عقاري في الإمارة، واحدا بالمئة.

وتراجع مؤشر أبوظبي 0.6 بالمئة، بفعل انخفاض أسهم شركة الطاقة دانة غاز 6.4 بالمئة بعد انقضاء الحق في توزيعات نقدية.

وهبط سهم اتصالات الإماراتية 0.5 بالمئة. ويوم الثلاثاء، أعلنت الشركة انخفاضا في إيراداتها للربع الأول من العام.

وتراجع مؤشر البورصة القطرية 0.4 بالمئة مع هبوط سهم صناعات قطر ذي الثقل 1.6 بالمئة للجلسة الثالثة على التوالي. ويوم الاثنين، أعلنت الشركة انخفاض صافي ربح الربع الأول من العام إلى النصف تقريبا، إذ تعرضت لضغوط بفعل ضعف الطلب على منتجاتها وقيود على التسعير.

لكن سهم بنك قطر الأول زاد 1.5 بالمئة بعد أن تحول البنك إلى الربحية في الربع ألأول مقارنة مع خسارة في نفس الفترة قبل عام.

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.2 بالمئة، مع ارتفاع سهم أسمنت العربية 2.5 بالمئة بعد أن حققت الشركة ربحا فصليا مقابل خسارة تكبدتها في نفس الفترة قبل سنة.

وارتفع سهم البنك الأهلي التجاري 1.3 بالمئة. وأعلن أكبر بنك في البلاد يوم الثلاثاء ارتفاع صافي أرباحه 5.7 بالمئة في الربع الأول.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)