20 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - تراوح أداء بورصات الخليج بين الاستقرار والانخفاض في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، ير أن سهم نماء للكيماويات السعودية ارتفع بسبب مساع لتعيين مجلس إدارة جديد.

واستقر مؤشر البورصة السعودية بعد ساعة من بدء التداولات مع ارتفاع سهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) 2.2 بالمئة.

وزاد سهم نماء 3.4 بالمئة بعد أن طلب مساهمون يملكون ما يزيد عن خمسة بالمئة من الشركة عقد اجتماع للنظر في حل مجلس الإدارة الحالي وانتخاب مجلس جديد.

وارتفع سهم الصقر للتأمين التعاوني 3.2 بالمئة بعد الإعلان عن إبرام عقد بقيمة 19.9 مليون ريال (5.3 مليون دولار) مع مهارة للموارد البشرية لتقديم خدمات تأمينية.

وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.2 بالمئة بعد ارتفاعه على مدى ثلاث جلسات متتالية. وخسر سهما البنك التجاري وبروة العقارية واحدا بالمئة لكل منهما.

وفي دبي، تراجع مؤشر البورصة 0.9 بالمئة، متأثرا سلبا بالبنوك والشركات العقارية. وخسر سهم الاتحاد العقارية 1.7 بالمئة وهبط سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر البنوك في المنطقة، 1.8 بالمئة.

لكن سهم أرابتك ارتفع 0.5 بالمئة بعد أن فازت وحدتها الهدف للإنشاءات الهندسية بعقد قيمته 521 مليون درهم (142 مليون دولار) لتنفيذ أعمال إنشاءات في مشروع لشركة النفط التابعة لحكومة أبوظبي.

وهبط مؤشر بورصة أبوظبي 0.8 بالمئة مع انخفاض سهم البنك التجاري الدولي 9.9 بالمئة بعد أن ارتفع 14.1 بالمئة في الجلسة السابقة. وأحجام التداول في السهم محدودة جدا، مما يجعل أداءه متقلبا.

والأسواق في مصر وسلطنة عمان والبحرين مغلقة في عطلة بمناسبة المولد النبوي.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)