17 09 2018

"بلومبرغ الشرق" في دبي

دبي، الإثنين، 17 سبتمبر 2018: أعلنت اليوم بلومبرغ، الشركة العالمية الرائدة في مجالات معلومات المال والأعمال والأخبار، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إحدى أكبر المجموعات الإعلامية العربية في العالم، عن تغيير اسم مشروع منصات خدمة المال والأعمال والأخبار المتعددة باللغة العربية الذي أعلنا عنه في سبتمبر من السنة الماضية من "بلومبرغ العربية" إلى "بلومبرغ الشرق". يأتي هذا الإعلان في أعقاب اجتماع عقد البارحة في دبي بين بيتر غريور، رئيس مجلس إدارة مجموعة "بلومبرغ إل بي"،  ود. غسان بن عبدالرحمن الشبل، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق للإعلان رسمياً عن "بلومبرغ الشرق".

كما أعلنا عن "الوسم" التجاري للمنصات الجديدة، الذي يدمج الخط العربي ل "الشرق" مع الوسم الشهير ل "بلومبرغ". 

وستتخذ "بلومبرغ الشرق" من دولة الإمارات العربية المتحدة، مقراً لمشروعها، وستتركز عملياتها الإخبارية الرئيسة في مبنى "ذا إكستشينج"، بمركز دبي المالي، وهو المبنى المُطِل على المعلم البارز هناك، "ذا غيت"، والذي سيكون مقراً لمنصات "بلومبرغ الشرق" الإخبارية. هذا وسيكون لمشروع "بلومبرغ الشرق" أيضا حضوراً بارزاً واستديوهات في الرياض وأبو ظبي والقاهرة، هذا إضافة إلى حضور وتغطية واسعين في مجموعة من العواصم الرئيسة الإقليمية والعالمية.

تتولى المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، التي تنشر، ورقياً ورقمياً، ما يزيد على اثنتي عشرة مطبوعة وموقعاً من بينها صحيفة الشرق الأوسط، وصحيفة عرب نيوز وصحيفة الاقتصادية وغيرها- مسؤولية إدارة "بلومبرغ الشرق"، بدعم من بلومبرغ فيما يخص محتوى المال والأعمال والأسواق الاقتصاد والأخبار العامة التي تقوم على صناعته شبكة يتجاوز عددها  2700 صحافي ومحلل حول العالم.

في هذا السياق قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بلومبرغ الإعلامية جاستن سميث: "إنه لتطور جديد مهم ونحن نمضي قدماً في شراكتنا مع المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق". وأضاف جاستن سميث قائلاً: "إن مشاريع كهذه هي ما يتيح لنا من تعزيز حضورنا في أبرز الأسواق نمواً. وهذا التوسع في منطقة الشرق الأوسط إنما هو التطور الأحدث في استراتيجيتنا للمضي قدماً في طريقنا لنصبح أحدث شركة إعلامية عالمية".

من ناحية أخرى، قال الدكتور غسان بن عبدالرحمن الشبل، رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق: "إن اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لهذا المشروع، مع بناء حضور بارز في الرياض وأبو ظبي والقاهرة وعواصم أخرى كثيرة إقليمياً وعالمياً، سيتيح لخدمة "بلومبرغ الشرق" أن تقدم تغطية إخبارية مميزة من جميع مراكز المال والأعمال المهمة في منطقة الشرق الأوسط". وأضاف د. غسان الشبل موضحاً: "ستعلو هذه الشراكة بصناعة الأخبار إلى آفاق جديدة، وستتيح لنا توفير الخدمات الإخبارية الأحدث ذات الصلة للجماهير الناطقة باللغة العربية في المنطقة وما جاوزها، وهم يتهيأون لاتخاذ قرارات استثمارية،  بينما تستمر المنطقة في تنويع نشاطها الاقتصادي. إننا فخورون باستخدام كلمة "الشرق" في تسمية المشروع، ما يعكس الاهتمام في منطقة يتسارع نموها الاقتصادي".

ستقدم منصات "بلومبرغ الشرق" خدمة الأخبار والتحليل للناطقين بالعربية حول العالم في مجالات الشركات والأسواق والاقتصاد والتطورات السياسية الاجتماعية التي تشوب منطقة الشرق الأوسط. وتشمل هذه المنصات شبكة تلفزيون وإذاعة تبث طوال أيام الأسبوع، ومنصات رقمية متخصصة، ومجلة بلومبرغ بيزنس ويك بالعربية والإنجليزية هذا إضافة إلى تنظيم سلسلة من المؤتمرات والمناسبات.

انتهى!

للتواصل الإعلامي:

عن بلومبرغ: نورة أبل

ايميل: nabul@bloomberg.net

هاتف: 0097143641073

عن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق:

نبيل الخطيب

Bloomberg.asharq@srmg.com

+442081334853

نبذة عن بلومبرغ:

توفر بلومبرغ، الشركة العالمية الرائدة في مجال معلومات المال والأعمال والأخبار، لصناع القرار المؤثرين موقعا متميزا وذلك بربطهم بشبكة حيوية من المعلومات والناس والأفكار. قوة الشركة المتمثلة بإيصال البيانات والأخبار والتحليلات على نحو سريع ودقيق من خلال وسائل تقنية مبتكرة تشكل جوهر خدمة "بلومبرغ ترمينال".

تنبني حلول بلومبرغ للشركات على قوة الشركة الرئيسة في تعزيز التقنية لتتيح للزبائن الوصول إلى البيانات والمعلومات عن المؤسسات، والعمل على تكاملها وتوزيعها وإداراتها على نحو اكثر كفاءة وتأثيرا.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع:

Bloomberg.com/company.

نبذة عن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق:

تعد المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وهي شركة مساهمة عامة، أكبر مجموعة إعلامية في منطقة الشرق الأوسط. تأسست المجموعة عام 1987 من حيث كونها منصة أعمال تتكامل استثمارتها عموديا وأفقيا في صناعة الإعلام وما يتصل به. تلعب المجموعة دورا هاماً في مجال النشر والإعلام محليا وإقليميا ودولياً.

تشهد المجموعة تحولاً متسارعا لتطوير منصاتها الإعلامية الحديثة. وتحظى منصات محتواها الورقية والرقمية بانتشار واسع، ومعدلات قراءة عالية، محليا وعربيا ودوليا.

تنشر المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق من طريق الشركتين الناشرتين التابعتين لها، الشركة السعودية للأبحاث والنشر، والشركة السعودية للنشر المتخصص، ما يزيد على اثنتي عشرة مطبوعة ومنصات رقمية وغيرها. من بين ذلك ست صحف يومية ومنصات رقمية متعددة اللغات، ومجموعة من المجلات والمواقع المتخصصة في مجالات السياسة وأساليب الحياة للنساء والرجال، هذا إضافة إلى مجموعة من المشاريع التجارية والمجلات العالمية التي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية في طبعات تخص المنطقة بمقتضى اتفاقيات تراخيص مع كبريات دور النشر في العالم.

إضافة إلى الاستثمارات الإعلامية، تنشط المجموعة نشاطا استثماريا كبيرا ومؤثرا في مجالات الإعلان والطباعة والتغليف والتوزيع والعلاقات العامة والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع المجموعة:

www.srmg.com

© Press Release 2018