22 11 2017

استقبلت غرفة تجارة وصناعة دبي أخيراً في مقرها وفداً من غرفة تجارة وصناعة الرياض وذلك لتبادل الخبرات والمعارف، والاطلاع على أفضل الممارسات في مجال شهادات المنشأ والتصديقات وتسجيل العضوية والأنظمة الذكية.

وتعد السعودية أكبر وجهة لصادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة مع نمو في قيمة صادرات وإعادة صادرات أعضائها إلى السعودية بين يناير وأكتوبر 2017 بنسبة 20.2%، حيث بلغت خلال هذه الفترة 87.6 مليار درهم مقارنة بـ 72.9 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام 2016، مما يجعل السعودية الوجهة التجارية الأولى لصادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي.

ترأس وفد غرفة الرياض أحمد السويلم، الأمين العام للغرفة، وضم الوفد د. فيصل الفهيد، مساعد الأمين العام لخدمات العملاء وعدداً من مديري الأقسام. وكان في استقبال الوفد الزائر حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وعتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي وعدد من رؤساء ومديري الإدارات.
 
وعرضت غرفة دبي أفضل ممارسات الغرفة في خدمات العضوية والتصديق وشهادات المنشأ، وإدارة خدمات العملاء والأنظمة المستخدمة، والخدمات الإلكترونية والأنظمة الذكية، خصوصاً وأن غرفة دبي تعتبر من الجهات العالمية المتميزة في إصدار شهادات المنشأ وخدمة العملاء وإثراء تجربتهم.

وأكد بوعميم حرص غرفة دبي على تعزيز علاقتها الثنائية مع أشقائها السعوديين، مشدداً على أن خبرات غرفة دبي ومبادراتها المتنوعة مسخرةٌ لخدمة الأشقاء السعوديين، وبما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة.

شركات مسجلة

ولفتت الغرفة إلى أن عدد الشركات السعودية المسجلة في عضوية الغرفة والعاملة في دبي يبلغ 2150 شركة، حيث تعمل الغرفة على توفير بيئة عمل محفزة للشركات السعودية.

وأشاد السويلم بالإنجازات التي حققتها غرفة دبي على صعيد دعم مجتمع الأعمال، وتسهيل التدفقات التجارية والتعاون الثنائي على نظرائها في دول الخليج العربي، مؤكداً الحرص على التعاون المشترك، وتبادل الخبرات مع غرفة دبي، والاستفادة من تجاربها ومبادراتها لما فيه المصلحة المشتركة.

© البيان 2017