المصدر: جريدة الاتحاد الإماراتية 

ارتفع سعر الدرهم الإماراتي مقابل العملة الأوروبية الموحدة «اليورو» الأحد إلى 4.068 درهم لليورو، مسجلاً أعلى مستوى له منذ مايو 2017 وفقاً لسعر الصرف الصادر عن مصرف الإمارات المركزي، ما يعزز القوة الشرائية للمستهلكين في السوق المحلية الإماراتية.
وتظهر بيانات المصرف المركزي، أن سعر صرف العملة الأوروبية الموحدة انخفض أمام الدرهم بنحو 2.6% منذ مطلع يوليو 2019 تقريباً، عندما بلغ نحو 4.16 درهم لليورو.
ووفقاً للبيانات التاريخية لسعر صرف الدرهم مقابل العملة الأوروبية الموحدة، فإن الدرهم سجل أعلى مستوى له مقابل اليورو عند مستوى 3.82 درهم في ديسمبر 2016، بينما كان قد بلغ أدنى مستوى له في نوفمبر 2009 عند مستوى 5.56 درهم لليورو.
وبذلك يكون سعر صرف الدرهم ارتفع بنحو 26% أمام اليورو الأوروبي في 10 سنوات، تقريباً، أي منذ نوفمبر 2009 حتى يوم الأحد.
ويتحرك سعر صرف الدرهم الإماراتي تجاه العملات الأخرى تبعاً لسعر صرف الدولار نتيجة للربط بين العملتين.
ويعتبر الأثر الاقتصادي الأهم الذي يترتب على التغيير في سعر صرف اليورو هو انخفاض تكلفة السلع المستوردة من الاتحاد الأوروبي بالنسبة نفسها تقريباً، ما يعني في الوقت ذاته ارتفاع القوة الشرائية للدرهم لدى المستهلكين في السوق المحلية. وتستحوذ تجارة دولة الإمارات مع الاتحادي الأوروبي أكثر من 18% من إجمالي التجارة الخارجية الإماراتية.
وبلغت قيمة التجارة الإماراتية مع الاتحاد الأوروبي نحو 305 مليارات درهم (83 مليار دولار) في 2018، شكلت واردات دولة الإمارات منها 55.8 مليار دولار.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company, All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).