23 02 2019

· الناقل الوطني في باكستان سيربط بين مطاري "بيشاور الدولي" و"العين الدولي" بمعدل رحلتين أسبوعياً أيام الجمعة والأحد

 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن بدء الخطوط الجوية الدولية الباكستانية، الناقل الوطني في باكستان، تسيير رحلات تربط بين مطار "بيشاور" الباكستاني ومطار العين الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بمعدل رحلتين أسبوعياً أيام الجمعة والأحد.

واستقبل المطار الذي يعدّ ثاني أكبر المطارات في إمارة أبوظبي، الرحلة الأولى للشركة من مطار "بيشاور" الدولي يوم الجمعة 22 فبراير في تمام الساعة 10:35 بالتوقيت المحلي، وذلك وسط مراسم استقبال رسمية احتفاءً بهذه المناسبة.

وبهذا الصدد، قال مارتن دي غروف الرئيس التنفيذي التجاري في "مطارات أبوظبي": "تعتبر باكستان واحدةً من بين أكبر وأهم الوجهات بالنسبة لنا في مطارات أبوظبي، ويسُرنا بدء تسيير هذه الرحلات الجديدة التي ستنقل المسافرين بمعدل رحلتين في الأسبوع، حيث ستُسهم هذه الخطوة في تعزيز شبكة ربط مطار العين الدولي، بما يرتقي بمستوى الخدمات ويعزز من مستويات الربط تلبية لتطلعات المسافرين، ونتطلع إلى مواصلة بناء شراكات جديدة لتلبية الطلب المتنامي في السوق".

وستقوم الخطوط الجوية الدولية الباكستانية بتشغيل الرحلات على متن طائراتها من طراز "إيرباص 320-200"، والتي تضم ثمانية مقاعد ضمن الدرجة الاقتصادية الفاخرة و150 مقعداً ضمن الدرجة الاقتصادية. وستغادر الرحلات أيام الجمعة والأحد من مطار بيشاور الدولي عند الساعة 8:10 بالتوقيت المحلي لتصل مطار العين الدولي عند الساعة 10:10 بالتوقيت المحلي، في حين تنطلق رحلات العودة إلى بيشاور عند الساعة 11:10 بالتوقيت المحلي لتصل عند الساعة 15:10 بالتوقيت المحلي.

 كما علق السيد أرشاد مالك، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الدولية الباكستانية: "إن الخطوط الجوية الدولية الباكستانية تخوض مرحاة انتقالية حالياً، حيث تسعى لتقديم أفضل الخدمات لعملائها. ومن ضمن هذه الخدمات هو تقديم ربط مريح للمسافرين ورحلات مباشرة بين العديد من المدن في منطقة الخليج  والسعودية والوجهات الرئيسية في الباكستان. وتعد مدينة العين سوق قوية بالنسبة لنا، فقد شهدنا طلب متزايد من الجالية الباكستانية المحلية للبدء برحلات مباشرة بين العين وبيشاور"

وأضاف مالك: "وتقوم الخطوط الجوية الباكستانية بتوسيع شبكتها، حيث ستقوم قريباً بإطلاق وجهات جديدة ورحلات إضافية على الوجهات الحالية، وذلك بهدف تعزيز ربط شبكتنا."

 أيام الرحلات

نقطة الانطلاق

الوجهة

وقت المغادرة

وقت الوصول

أيام الجمعة والأحد

بيشاور

العين

08:10 بالتوقيت المحلي

10:10 بالتوقيت المحلي

العين

بيشاور

11:10 بالتوقيت المحلي

15:10 بالتوقيت المحلي

-انتهى-

لمحة حول مطارات أبوظبي:

تعد مطارات أبوظبي شركة مساهمة عامة محدودة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي. وتأسست الشركة في الرابع من مارس 2006، وتتولى مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة، كما تتولى مسؤولية تشغيل وإدارة المطارات الدولية في مدينتي أبوظبي والعين منذ شهر سبتمبر من العام 2006. وفي العام 2008، ضمّت مطارات أبوظبي إلى المرافق والمنشآت التي تتولى إدارتها مطار البطين للطيران الخاص ومطار جزيرة صير بني ياس السياحية ومطار جزيرة دلما. وتقوم مطارات أبوظبي بتوفير أرقى الخدمات لقطاع الطيران بما يساهم في تطوير إمارة أبوظبي لتصبح الوجهة السياحة الرئيسية في المنطقة ولتكون مقصداً لرجال الأعمال والمستثمرين من كافة أرجاء العالم.

ويخضع مطار أبوظبي الدولي حالياً إلى أهم وأكبر عملية إعادة تطوير وتوسعة على الإطلاق بمليارات الدولارات. وتهدف هذه العملية في المقام الأول إلى زيادة مجمل الطاقة الاستيعابية للمطار.

لمحة عن الخطوط الجوية الدولية الباكستانية:

تعد الخطوط الجوية الدولية الباكستانية، الناقل الوطني للباكستان، أحد شركات الطيران الريادية في العالم. فهي تعمل منذ عام 1955، ومن الخليج منذ الستينات، لتتصدر العديد من المراكز الأولى في مسيرتها مع تسجيل العديد من السجلات على مستوى العالمي. وتشهد الشركة حالياً مرحة تحول وتطور تقوم من خلالها بتوسعة شبكتها بتشغيل رحلات مباشرة من عدد من الوجهات في الباكستان إلى العالم. ففي الشهور السابقة دشنت الخطوط الباكستانية رحلات جديدة إلى أوروبا، والخليج، والمملكة العربية السعودية، ومنطقة الشرق الأقصى. وتعد مبادرة ربط المدينة التاريخية لبيشاور مع مدينة الواحة، العين، لخدمة الجالية الباكستانية الكبيرة هناك جزءاً من جهود الشركة نحو مد آفاقها.

يمكنكم متابعة مطارات أبوظبي عبر الحسابات الرسمية التالية:

تويتر: https://twitter.com/auh

إنستاجرام: instagram.com/abudhabiairport

لينكد إن: https://www.linkedin.com/company/abu-dhabi-airports

يوتيوب: www.youtube.com/user/AUHAirport

فيسبوك: www.facebook.com/AUH

المواقع الإلكترونية: www.adac.ae, www.abudhabiairport.ae

مكتب العلاقات الصحفية:

رقم الهاتف: 4396 178 55 971+

البريد الإلكتروني: ADAC@fourcommunications.com

© Press Release 2019