04 October 2016

أصدرت وزارة التجارة والاستثمار 1293 ترخيصا للمهن الاستشارية في مختلف التخصصات خلال عشرة أشهر من الأول من محرم للعام 1437هـ وحتى نهاية شهر شوال من العام نفسه.

وبلغ عدد المهن الاستشارية التي تقدم أصحابها بطلبات للحصول على تراخيص أكثر من 30 مهنة، واستحوذت تراخيص المكاتب الهندسية (بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين) على العدد الأعلى من التراخيص بواقع 425 ترخيصا، تلتها تراخيص المقيمين المعتمدين العقاريين (بالتعاون مع الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين) بواقع 289 ترخيصا، تلتها الاستشارات الإدارية بأكثر من 200 ترخيص، فيما بلغت تراخيص المحاسبين القانونيين (بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين) 77 ترخيصا، فيما ذهبت بقية التراخيص لمهن استشارية في مختلف التخصصات المالية (لغير الأوراق المالية)، والاقتصادية والتربوية والترجمة وغيرها. وارتفع إجمالي عدد التراخيص التي أصدرتها الوزارة حتى نهاية شوال المنصرم إلى أكثر من 10 آلاف ترخيص.

يشار الى أن إدارة المهن الاستشارية قد أكملت ثلاثة أعوام في إصدار التراخيص إلكترونيا، إذ يمكن للراغب في الحصول على الترخيص تقديم الطلب عبر موقع الوزارة الإلكتروني ويتم التفاعل معه عبر الرسائل النصية للهاتف الجوال.

© Alyaum newspaper 2016