16 09 2018

دبي: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في المنطقة، عن افتتاح فرعه الأول في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، موسعاً بذلك حضوره المتنامي في أرجاء المملكة بتغطيته لثلاث مناطق رئيسية عبر فروعه في الرياض وجدة والخبر.

وبينما تمضي المملكة العربية السعودية قدماً في خططها الطموحة للإصلاح الاقتصادي في إطار "رؤية المملكة العربية السعودية 2030"، يأتي الحضور المتنامي الذي يتمتع به بنك الإمارات دبي الوطني ليسهم بدور محوري في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية المتنامية بين البلدين الشقيقين. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إنشاء "مجلس التنسيق السعودي الإماراتي" وإعلان البلدين مؤخراً عن إطلاق "استراتيجية العزم"، الرؤية المشتركة للتنمية الاقتصادية عبر 44 مشروعاً استراتيجياً مشتركاً من المقرر تنفيذها على مدار خمسة أعوام.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أول بنك غير سعودي يمتلك هذه الشبكة الواسعة من الفروع في المملكة. وبالاستفادة من الإمكانات الرقمية التي يتمتع بها البنك، وشبكة امتيازاته القوية في أبرز أسواق المملكة، يقدم بنك الإمارات دبي الوطني عبر شبكة تضم ثلاثة فروع باقة متكاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال والشركات، إضافة إلى الخدمات الاستشارية المالية للشركات، والتمويل المشترك، وتمويل المشاريع عبر شركة "الإمارات دبي الوطني كابيتال السعودية" ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية التابعة له. ويزاول البنك، الذي يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له، نشاطه أيضاً في مصر والهند وسنغافورة والمملكة المتحدة، ولديه مكاتب تمثيلية في الصين واندونيسيا.

وفي هذا السياق، قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يجسد ترسيخ حضورنا في المملكة العربية السعودية ركيزة جوهرية في استراتيجية النمو التي ننتهجها، وذلك في إطار سعينا المتواصل لاستكشاف الفرص المتميزة التي يوفرها الاقتصاد الأكبر والأكثر حيوية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي. وفي الوقت الذي تقود المملكة العربية السعودية مسيرتها الطموحة نحو التحول الاقتصادي، نتطلع من جانبنا إلى مواصلة دعم المواطنين والشركات السعودية، ممن يبحثون عن شريك مصرفي موثوق".

وكان بنك الإمارات دبي الوطني قد قام مؤخراً بتجديد شراكته مع برنامج "كفالة" في المملكة العربية السعودية، الذي يهدف إلى تسهيل توفير التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

من جانبه، قال المهندس لؤي حسن عبد الجواد، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني في السعودية: "تأتي شبكة فروع بنك الإمارات دبي الوطني المتنامية في المملكة العربية السعودية لتسهم في الارتقاء بمستويات الخدمات والمنتجات المبتكرة التي نوفرها للأفراد والشركات، لا سيما الباحثين عن فرص استثمارية وتجارية متميزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها. ونحن على ثقة بأن خدماتنا ومنتجاتنا التي توفر أعلى مستويات القيمة استناداً إلى فلسفتنا الفريدة في 'توفير تكنولوجيا بلمسة بشرية' وتمنح عملائنا تجربة مصرفية عصرية تكملها الخدمات الاستشارية الشخصية، ستسهم في تعزيز قدرتنا على استقطاب العملاء في المملكة ومواصلة دعمنا لمسيرة نموها وأهدافها التنموية طويلة الأمد في إطار 'رؤية المملكة العربية السعودية 2030'".

-انتهى-

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني

بنك الإمارات دبي الوطني هو مجموعة مصرفية رائدة في منطقة الشرق الأوسط. كما في 30 يونيو 2018 بلغ مجموع أصول المجموعة 477.5 مليار درهم (ما يعادل تقريبا 130 مليار دولار أمريكي). وتعتبر المجموعة رائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية، ومساهماً رئيسياً في الصناعة المصرفية الرقمية على المستوى العالمي، وسجل البنك تنفيذ أكثر من 90 في المائة من التحويلات المالية والطلبات خارج فروع البنك. وحصد بنك الإمارات دبي الوطني جائزة "مؤسسة العام للخدمات المالية الأكثر ابتكاراً" خلال حفل توزيع جوائز الابتكار العالمية "بي ايه اي" 2017.

وتقوم المجموعة بتقديم أعمال مصرفية رائدة للأفراد في الدولة من خلال شبكة فروعها التي تضم 227 فرعاً إضافة إلى 1065 جهاز صراف آلي وجهاز إيداع فوري في الدولة وفي الخارج. كما يمتلك بنك الإمارات دبي الوطني حضوراً قوياً في وسائل التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المتابعين، وهو البنك الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يصنّف ضمن الـ 20 المرتبة الأولى في تصنيف "Power 100" الذي تعدّه "ذا فايننشال براند". وتعتبر المجموعة اللاعب الرئيسي في مجال الأعمال المصرفية للشركات في الدولة وتقوم بتقديم الأعمال المصرفية الإسلامية والأسواق العالمية والخزينة والاستثمارية والخاصة وإدارة الأصول وعمليات الوساطة.

وتعمل المجموعة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وسنغافورة والمملكة المتحدة والهند ولديها مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا.

وتعتبر المجموعة من أكثر المؤسسات نشاطاً في المشاركة بأهم مبادرات التطوير والانماء في دولة الامارات العربية المتحدة انسجاماً مع الاستراتيجيات الحكومية للدولة بما في ذلك المعرفة المالية ودمج أصحاب الهمم ضمن إطار منصتها الشاملة "معاً بلا حدود" # TogetherLimitless. إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني هي الشريك المصرفي الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني:www.emiratesnbd.com

لمزيد من المعلومات عن بنك الإمارات دبي الوطني، يرجى التواصل مع:

ابراهيم سويدان

رئيس إدارة الشؤون المؤسسية للمجموعة

بنك الإمارات دبي الوطني

هاتف: 6094113 9714 / متحرك: 971506538937

البريد الإلكتروني: ibrahims@emiratesnbd.com

بتول البيتوني

أصداء بيرسون - مارستيلر

هاتف : 971-4-4507600

البريد الإلكتروني: Batoul.albeitouni@bm.com

© Press Release 2018