العين في 31 أغسطس /وام/ افتتحت بلدية مدينة العين سينما البعد الخامس المتحركة بمدينة ألعاب هيلي ضمن خطة الأعمال التطويرية لمرافق وألعاب المدينة الترفيهية التي اشملت استبدال السينما المتحركة بأخرى حديثة ذات مواصفات عالمية أكثر إبهارًا .

وتستوعب مقاعد السينما المتحركة 45 شخصاً وتضم شاشة بحجم 6 -4 متر تعمل بنظام/ 5D /الاحدث من نوعه على مستوى الدولة.. كما تقدم السينما المتحركة أكثر من 100 فيلم تناسب جميع الفئات من الأطفال والكبار.

و أوضح أحمد عبد الله النعيمي مدير مدينة ألعاب هيلي أن افتتاح السينما المتحركة يأتي بالتزامن مع أيام عيد الأضحى المبارك كأحد المرافق المتميزة التي تحتضنها مدينة ألعاب هيلي الوجهة السياحية التي تجذب العائلات لما توفره المدينة الترفيهية من الخيارات المتنوعة لقضاء يوم ممتع إضافة إلى تجربة السينما المتحركة الجديدة التي لا تقتصر على ما تقدّمه السينما كالمقاعد المتحرّكة بل سيستمتع الزوار بالمطر والضباب والرياح والمياه والبرق حيث تجمع سينما البعد الخامس جميع المؤثرات الصوتية و الحسية والحركية و الضوئية لتجربة أكثر إثارة وتشويق .

وأشار النعيمي أن البلدية تعمل في الوقت الحالي على تطوير سوق هيلي الشعبي كذلك والكائن بمدينة ألعاب هيلي ليكون وجهة سياحية جديدة في مدينة العين ذات طابع تراثي مميز يخدم كافة شرائح المجتمع و السياح .

كما تم الانتهاء من تطوير وصيانة صالة التزلج بمدينة ألعاب هيلي خلال يونيو الماضي بتكلفة اجمالية قدرت ب 3 ملايين و670 ألف درهم لتصبح جاهزة لاستقبال الزوار باعتبارها أبرز المناطق السياحية ارتياداً ومقصداً للاستمتاع بالرياضات الجليدية بمدينة العين .

-مل- وام/شروق قديح/عماد العلي

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.