زاوية عربي

أعلنت شركة ضيافة الصحراء العمانية عن ارتفاع أرباحها بنسبة 13.9 بالمئة خلال السنة المالية المنتهية في 30 نوفمبر من العام 2019، مقارنة بالسنة المالية المنتهية في نوفمبر 2018، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور اليوم على موقع بورصة مسقط.

وتبدأ السنة المالية للشركة في ديسمبر من كل عام، وتنتهي في نوفمبر من العام الذي يليه، بحسب القوائم المالية للشركة، والمنشورة على موقعها الإلكتروني.

وبلغت الأرباح 2.8 مليون ريال (7.3 مليون دولار)، عن ال12 شهر المنتهية في نوفمبر الماضي، بحسب بيان اليوم.

خلفية عن الشركة

تأسست شركة ضيافة الصحراء عام 1999، وهي مدرجة في بورصة مسقط منذ عام 2002، وهي تعمل على بناء، امتلاك، وتشغيل مقرات سكنية دائمة لمقاولي شركة تنمية نفط عمان، وفق بيانات الشركة على موقع البورصة.

وشركة تنمية نفط عمان: هي شركة تعمل في استكشاف وإنتاج النفط والغاز في سلطنة عمان، وهي مملوكة لحكومة السلطنة بنسبة 60 بالمئة، وفق موقع الشركة الرسمي.

التفاصيل 

بلغ إجمالي دخل الشركة (الإيرادت) 13.2 مليون ريال (34.3 مليون دولار)، خلال 12 شهر المنتهية في نوفمبر الماضي، وبنمو 6.4%، مقارنة بالفترة المقابلة.

ولم يعطي بيان الشركة مزيد من التفاصيل حول سبب زيادة الأرباح.

(ملحوظة: تم استخدام أرباح الشركة الكلية لعدم توافر الأرباح العائدة على مساهمي الشركة)

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل: ياسمين صالح Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا