12 12 2018

وقعت المنطقة الحرة بصلالة اتفاقية حق الانتفاع لإقامة مصنع للمشروبات الغازية والعصائر (زمزم كولا) بحجم استثمار أجنبي يبلغ 15 مليون دولار أمريكي.

وتنص الاتفاقية على إنشاء مصنع للمشروبات الغازية والعصائر بطاقة إنتاجية تصل إلى 200 مليون قنينة سنويا ويستهدف أسواق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإفريقيا وأوروبا تحت اسم العلامة التجارية "زمزم كولا" ومن المتوقع أن يبدأ إنتاجه في الربع الأخير من العام القادم.

وقد وقع الاتفاقية من جانب المنطقة الحرة بصلالة المهندس عوض بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي للمنطقة ومن جانب الشركة المستثمرة علي فرج المدير التنفيذي للأعمال الدولية والصادرات بمجموعة شركات زمزم إيران.

وقال الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة إنّ المصنع يأتي تماشيا مع القطاعات المستهدفة بالمنطقة الحرة وسيحقق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، موضحا أن المنطقة الحرة بصلالة تسعى إلى توطين المزيد من الاستثمارات الجديدة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أوضح علي فرج المدير التنفيذي للأعمال الدولية والصادرات بمجموعة شركات زمزم إيران أن إنشاء مشروع مصنع "زمزم كولا" بالمنطقة الحرة بصلالة يستهدف التصدير إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

© جريدة الرُّؤية 2018