زاوية عربي 

*تم إعادة نشر القصة لإزالة كلمة مكررة وإضافة خبرين

تعطل وصول الرحلات لفترة وجيزة في مطار دبي الدولي ظهر الأحد بسبب الاشتباه في نشاط طائرة درون، وهي طائرات صغيرة بدون طيار تستخدم في التصوير، ما أدى إلى تحويل رحلتين لمطار أبوظبي. (العربية)

القائمة العربية في الكنيسيت الإسرائيلي، وهي تكتل للأحزاب التي تمثل الإسرائيليين من أصول عربية، تعلن دعمها  لتولي قائد أركان الجيش السابق وزعيم حزب أزرق أبيض -اليساري الوسطي- لتولي منصب رئيس الوزراء الإسرائيلي لمنع رئيس الوزراء المنتهية ولايته  من الحفاظ على منصبه. ( بي بي سي)

ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوى خلال جلستين في تعاملات صباح الاثنين بسبب القلق من عدم انتظام تدفق النفط من المملكة العربية السعودية وارتفاع التوتر في منطقة الشرق الأوسط. ( رويترز)

وزير الدفاع الأمريكي مايك بومبيو يقول أن القوات الأمريكية المتوقع نشرها في الخليج تهدف إلى حفظ السلام والردع ضد أي محاولات إيرانية لزعزعة الاستقرار في المنطقة، ووزير الخارجية الفرنسي يقول أن بلاده تستهدف خفض التوتر بين الولايات المتحدة وإيران خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع. (رويترز)

خمس دول غربية هي الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا بالإضافة إلى تركيا ودولة الإمارات العربية تعلن دعمها للمؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بعد أن عينت الحكومة الموازية في شرق البلاد والمتحالفة مع القائد العسكري خليفة حفتر مجلس إدارة جديد لوحدة محلية تابعة للمؤسسة الوطنية للنفط في خطوة اعتبرها دبلوماسيون محاولة للانفصال عن حكومة طرابلس. (رويترز)

 

 

(إعداد: شريف ماهر الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل شريف في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها البي بي سي والحرة)

(تحرير ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا