زاوية عربي


السعودية

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن نشرة الطرح لأسهمها، وبحسب النشرة سيبدأ الاكتتاب للشركات والأفراد في 17 نوفمبر الجاري، وينتهي في 28 نوفمبر للأفراد، و4 ديسمبر للشركات. (الأحد، العربية)

قالت أكبر شركة دواجن في البرازيل، انها ستساعد السعودية في تحقيق هدف إنتاج 60% من حاجتها من الدجاج محليا. (الجمعة، CNCB Arabia)

مصر

انخفضت معدلات التضخم في مدن مصر لأدنى مستوياتها في 9 سنوات إلى 3.1% في أكتوبر، ما سيعطي فرصة للبنك المركزي لخفض جديد في سعر الفائدة. (السبت، بلومبرج)

لبنان

واصل اللبنانيون احتجاجهم الذي دخل أسبوعه الرابع وطالبوا برحيل الطبقة السياسية، وسط فوضى بالأسواق وإغلاق محطات وقود. (السبت، فرانس 24)

خفضت وكالة التصنيف الائتماني، موديز، تصنيفها لأكبر 3 بنوك في لبنان من حيث حجم الأصول، وهم بنوك عودة وبلوم وبيبلوس، وهو ما يدل على ضعف الوضع الائتماني للبنوك. (الجمعة، العربية)

قالت وزيرة الطاقة اللبنانية، ندى بستاني، ان أعمال التنقيب والحفر الاستكشافي عن الغاز والنفط داخل المنطقة الاقتصادية البحرية للبنان، ستبدأ خلال الفترة ما بين شهري ديسمبر ويناير المقبلين. (السبت، مباشر)

العراق

قتل 7 متظاهرين، 6 منهم بالرصاص الحي وواحد بقنبلة غاز مسيل للدموع، كما أصيب 80 آخرون على الأقل بجروح، خلال مواجهات بين محتجين، وقوات الأمن العراقية. (السبت، فرانس 24)

السودان

قال وزير المالية السوداني، إبراهيم البدوي، ان بلاده تحتاج لنحو 5 مليار دولار لدعم ميزانيتها وتفادي انهيار اقتصادي كما انها ستقوم بإصلاحات. (الجمعة، رويترز)

عالمي

أعلن الملياردير ورجل الأعمال البارز، مايكل بلومبرج، انضمامه لسباق انتخابات الرئاسة الأمريكية، والمقرر إجراءها العام القادم. (السبت، العربية)

قال مارك شوت، كبير العاملين بمكتب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، انه متفائل بشأن احتمال التوصل لاتفاق مع الصين في اتفاق المرحلة الأولى، وهي مرحلة أولية ضمن اتفاق تجاري تسعى واشنطن وبكين للتوصل إليه في ظل الحرب التجارية بين البلدين. (السبت، CNBC Arabia)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا