زاوية عربي

تراجعت أرباح شركة إعمار العقارية الإماراتية بنسبة 35% في النصف الأول من العام الجاري لتبلغ حوالي 2 مليار درهم (545 مليون دولار) مقابل نحو 3.1 مليار درهم (844 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، بحسب القوائم المالية الموحدة للشركة المنشورة على بورصة دبي اليوم الأربعاء.

خلفية عن إعمار العقارية

إعمار العقارية: هي شركة عقارية إماراتية مدرجة ببورصة دبي، وهي من أكبر المطورين العقاريين في الإمارات، ولديها العديد من المشاريع الضخمة في الإمارات وخارجها كمصر، السعودية، لبنان، تركيا، وباكستان وغيرها.، بحسب بيان الشركة لبورصة دبي اليوم.

وتمتلك الشركة رصيد من الأراضي يصل إلى 1.7 مليار قدم مربعة في الإمارات وأسواق أخرى، وسلمت منذ عام 2002 أكثر من 64.7 ألف وحدة سكنية في دبي والأسواق العالمية، بحسب البيان.

ولدى شركة إعمار العقارية 23 فندق ومنتجع تضم 5,264 غرفة، كما تعمل عبر عدة شركات تابعة لها في مجال الأسواق التجارية، الترفيه، الصناعة، الاستثمار، والتأجير، وفق موقع الشركة الرسمي وبيان اليوم.

ومن أبرز مشروعات الشركة برج خليفة ودبي مول في الإمارات.

تفاصيل خبر اليوم

تراجعت إيرادات شركة إعمار العقارية بنحو 22% في أول ستة أشهر من العام الجاري لتبلغ حوالي 9 مليار درهم (2.5 مليار دولار) مقابل نحو 11.6 مليار درهم قبل عام (3.2 مليار دولار)، بحسب نتائج الأعمال الموحدة.

وقالت إعمار العقارية في بيانها لبورصة دبي اليوم إنها حققت هذه النتائج المالية في النصف الأول من العام الجاري "على الرغم من الآثار السلبية التي خلفها تفشي وباء كوفيد- 19 على الاقتصاد العالمي ككل".

وأضافت أن مبيعاتها العقارية في النصف الأول من العام الجاري بلغت 5.120 مليار درهم (1.394 مليار دولار)، بحسب البيان.

وقال إعمار العقارية إن شركة إعمار للتطوير التابعة لها والمدرجة في بورصة دبي حققت إيرادات بقيمة 4.8 مليار درهم (1.3 مليار أمريكي) في النصف الأول من العام الجاري، وبلغ صافي أرباحها حوالي مليار درهم (282 مليون دولار).

وأضافت أن مجموعة إعمار مولز التابعة لها والمدرجة في بورصة دبي سجلت إيرادات بقيمة 1.657 مليار درهم (451 مليون دولار) خلال النصف الأول من العام الجاري بينما بلغ صافي أرباحها 345 مليون درهم (94 مليون دولار).

إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

 (تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا