زاوية عربي

أعلنت شركة أدنوك للحفر، إحدى الشركات التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، عن البدء في برنامج شامل لزيادة أسطول حفاراتها، بحسب بيان منشور اليوم على موقع شركة أدنوك.

وبحسب البيان، تريد أدنوك زيادة قدرتها الإنتاجية من النفط إلى 5 مليون برميل يوميا بحلول عام 2030، مقارنة ب3 مليون برميل يوميا حاليا.

خلفية عن أدنوك للحفر

تأسست الشركة في عام 1972، وهي أول مشروع تملكه أدنوك بالكامل، وباعت أدنوك العام الماضي 5% من ملكيتها في أدنوك للحفر لصالح شركة بيكر هيوز، بحسب موقع أدنوك وبيان اليوم.

كيف تتوسع أدنوك للحفر؟

استحوذت أدنوك نوفمبر الجاري على 4 حفارات برية، بقيمة 350 مليون درهم (95.3 مليون دولار)، تم تصنيعها في الإمارات بواسطة شركة ناشيونال أويل ول فاركو، بحسب نفس البيان.

خلفية عن شركة ناشيونال أويل ول فاركو

هي شركة عالمية تعمل في مجال تصميم وتصنيع وبيع المعدات المستخدمة في عمليات حفر وإنتاج النفط والغاز، بحسب صفحة الشركة على موقع لينكد ان.

وتقول أدنوك انها تخطط لامتلاك عشرات الحفارات المتطورة المخصصة للعمل في الحقول المختلفة، خلال ال5 سنوات القادمة.

وبحسب البيان، يبلغ أسطول أدنوك للحفر 95 حفار في الوقت الحالي.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا