دبرت Wefox، إحدى شركات تكنولوجيا التأمين الأسرع نموا في أوروبا، تمويلا بقيمة 125 مليون دولار للتوسع في المنطقة.


وجاء التمويل من شركة مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي، وغولدمان ساكس وكريديتيز الصينية، وكذلك من مستثمرين قائمين هم آنجل ليست وهوريزونز فنتشرز وتارغت غلوبال وفقا لبيان صدر عن ايدانفست.

وقال مصدر مطلع إن جولة التمويل تدفع تقييم Wefox إلى قرابة مليار دولار.

وتحقق الشركة، التي تأسست في عام 2014، حاليا إيرادات سنوية بقيمة 40 مليون دولار. وامتنعت Wefoxعن التعقيب.

وWefox التي لا تحظى بشهرة واسعة خارج المناطق التي تتحدث الألمانية، تدير منصات رقمية تربط شركات التأمين والوسطاء والعملاء، وتسمح لهم بشراء التأمين وتغيير السياسات وتسوية المطالبات سريعا عبر الإنترنت.

وكان مصدر مطلع قد قال الشهر الماضي إن سوفت بنك اليابانية قدمت نحو نصف السيولة لصندوق جديد تابع لمبادلة للاستثمار حجمه 400 مليون دولار يستثمر في الشركات الأوروبية الناشئة.

وكانت رويترز قد ذكرت في أغسطس/آب أن من المتوقع أن تشارك سوفت بنك في الجولة التمويلية الخاصة بويفوكس، والتي تزيد قيمتها عن 100 مليون يورو (113 مليون دولار).

Copyright © CNBC Arabia Provided by SyndiGate Media Inc. Syndigate.info

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.