|05 ديسمبر, 2019

5.5 مليون دولار تمويل لشركة تقدم خدمات ائتمانية للشركات الناشئة

تقدم Tribal Credit خدمات ائتمانية للشركات في الأسواق الناشئة

5.5 مليون دولار تمويل لشركة تقدم خدمات ائتمانية للشركات الناشئة
Getty Images

زاوية عربي

أنهت شركة تريبال كريديت "Tribal Credit" الناشئة التي تعمل في توفير بطاقات ائتمانية للشركات الناشئة، جولة تمويلية جمعت فيها 5.5 مليون دولار، بحسب بيان منشور اليوم على موقع ماجنبيت المهتم بأخبار الشركات الناشئة ومقره الإمارات.

خلفية عن تريبال كريديت وطريقة عملها:

بحسب البيان، تقدم الشركة التي مقرها وادي السيليكون، وهي منطقة شهيرة بالصناعات التكنولوجية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، خدمة بطاقات ائتمانية للشركات الناشئة تمكنهم من القيام بمدفوعاتهم والتحكم بها، وتقرب تريبال كريديت الشركات الناشئة من استخدام أدوات الدفع والخدمات المصرفية التي تحتاجها للنمو والمتاحة للشركات الكبرى فقط، وتستخدم الشركة تكنولوجيا البلوكتشين، وهي تكنولوجيا تخزن البيانات بطريقة غير مركزية.

وتقدم الشركة خدماتها للشركات في الاقتصادات الناشئة، بحسب البيان، لكنها لم تحدد الأسواق الناشئة التي تعمل بها.

ويقول البيان ان نحو 200 مليون شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصادات الناشئة لا تحصل على  حلول أو طرق مناسبة للادخار والائتمان، وهو ما يقيد نموها، وغالبا ما تصعب القوانين المصرفية من إمكانية فتح الحسابات في البنوك والحصول على بطاقات الائتمان والدفع عبر الحدود.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا