استقبلت دبي نحو 15.92 مليون زائر دولي خلال العام الماضي، وفقًا لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، التي أشارت إلى أن المجمعات التجارية الرئيسة أسهمت في تحقيق نمو ملحوظ في أعداد الزوّار القادمين، موضحة أن فنادق الإمارة سجلت 30.13 مليون ليلة مع المحافظة على نسبة إشغال بلغت 76% لمختلف الفئات الفندقية على مستوى المدينة.

وأظهر التقرير السنوي للدائرة، أن السوق الفندقية في دبي شهدت افتتاح 35 منشأة فندقية جديدة، بطاقة بلغت 8536 غرفة فندقية، مشيرة إلى أن العائد على الغرف المتوافرة بلغ 354 درهمًا خلال العام الماضي، لافتًا إلى أن نتائج عام 2018 كانت إيجابية لدى العديد من الأسواق.

وحققت كل من الصين وروسيا وألمانيا معدلات نمو ملحوظة طوال العام الماضي من حيث عدد الزوار، فيما تقدمت الصين إلى المركز الرابع، لتسجل زيادة بلغت 12% ليبلغ عدد الزوّار الصينيين إلى دبي 857 ألف زائر، تلتها روسيا بنحو 678 ألف زائر بنسبة نمو بلغت 28%، حيث استفاد رعايا كل من الصين وروسيا من الإجراءات الميسرة لإصدار تأشيرات الدخول.

© 2019. جميع الحقوق محفوظة القبس Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

Disclaimer: The content of this article is syndicated or provided to this website from an external third party provider. We are not responsible for, and do not control, such external websites, entities, applications or media publishers. The body of the text is provided on an “as is” and “as available” basis and has not been edited in any way. Neither we nor our affiliates guarantee the accuracy of or endorse the views or opinions expressed in this article. Read our full disclaimer policy here.