30 03 2017

احتفلت فلاي دبي بمرور 7 سنوات على انطلاق عملياتها الى العاصمة العمانية مسقط التي تعد اليوم أحد الاسواق الحيوية للناقلة. ونقلت الشركة منذ بدء رحلاتها في 28 مارس 2010 أكثر من 1.9 مليون مسافر، حيث بدأت برحلتين يوميا ارتفعت الى 6 رحلات يومية توفر خيارات متنوعة للمسافرين بين دبي ومسقط.

ومنذ بدء خدماتها إلى مسقط شهدت رحلات الناقلة نموا كبيرا في أعداد المسافرين مع زيادة الطلب على رحلات الناقلة، حيث ساهم نمو الرحلات في زيادة أعداد المسافرين بنسبة بلغت 33 % في 2015 مقارنة بالعام الذي سبقه.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي: تبقى فلاي دبي ملتزمة باستراتيجيتها التي اتبعتها منذ بدء عملياتها وهي إزالة عوائق السفر وتعزيز الربط بين الثقافات المختلفة مع توفير خيارات مرنة للمسافرين بأسعار مقبولة للجميع وهو الأمر الذي انعكس في الزيادة المستمرة لأعداد المسافرين بين مسقط ودبي.

وأضاف: تمثل العاصمة العمانية مسقط سوقا هاما بالنسبة لنا وخاصة مع القرب الجغرافي والعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، والتي عززتها تنامي رحلات الطيران التي ساهمت في نمو الحركة السياحية بين البلدين مع تنامي أعداد الرحلات الأسبوعية بين دبي ومسقط، فضلاً عن رحلات صلالة.

وأشار إلى أن قطاع الطيران يعد أحد المحركات الرئيسية في عملية الترويج السياحي والتنمية الاقتصادية خاصة في الدول الخليجية التي تسعى الى تنويع اقتصاداتها. وقد حققت المنطقة إنجازات بارزة في هذا المجال بفضل سياسة الأجواء المفتوحة التي سرعت من تدفق السياح وتنشيط الحركة التجارية بين الدول.

وأوضح أن فلاي دبي تتمتع بشبكة وجهات تغطي اليوم 93 مدينة في 44 دولة مما يعطي ميزات اضافية للمسافرين القادمين من مسقط والراغبين في مواصلة رحلاتهم وجهات الناقلة في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، سواء للترفيه أو للأعمال.

وقال سودير سريداران نائب الرئيس للعمليات لمنطقة دول التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وأفريقيا في فلاي دبي: تشهد رحلاتنا بين مسقط ودبي نمو سنويا كبيرا، ونحن واثقون من أن استمرار هذا الطلب على الرحلات، حيث يستفيد المسافرون من رحلاتنا المباشرة الى دبي ومن ثم الى أسواقنا القوية بدول التعاون التي نخدمها بـ18 وجهة بوتيرة مرتفعة.

© البيان 2017