المصدر: صحيفة الاقتصادية السعودية
 
طرحت هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، 24 فرصة استثمارية في قطاع التعليم وخدماته اللوجيستية ضمن مبادرات لتحفيز الاستثمار في القطاع بشكل مباشر وغير مباشر.
وأكد لـ"الاقتصادية" مصدر مطلع في الهيئة، أن قطاع تعليم رياض الأطفال تصدر الفرص الاستثمارية، يليه التعليم العام، ثم الخدمات اللوجستية كالصيانة والتشغيل والنقل وإدارة المقاصف المدرسية.
وأوضح المصدر أن وزارة التعليم وبرامج الرؤية يهدفان إلى رفع نسبة الملتحقين برياض الأطفال من سن ثلاث إلى ست سنوات إلى 80 في المائة بحلول 2030، أي أن القطاع بحاجة إلى ستة آلاف مدرسة رياض أطفال.
وفيما يخص قطاع التعليم العام، أكد أن استراتيجية وزارة التعليم تهدف إلى رفع نسبة الملتحقين من 18 في المائة إلى 25 في المائة بحلول 2030، بمعنى أن القطاع بحاجة إلى 1500 مدرسة تعليم أهلي وأجنبي، وهو ما يعزز الفرص الاستثمارية في التعليم العام.
وفيما يخص قطاع الصيانة والتشغيل، أوضح المصدر أن هناك 34 ألف مدرسة في السعودية تحتاج إلى صيانة، إضافة إلى قطاع التغذية التي تمتلك فرصا استثمارية ذهبية، وقطاع المواصلات الذي يستوعب دخول شركات أخرى، خاصة أن هناك خمس شركات فقط في السوق.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
.Copyright © Saudi Research and Publishing Co. All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info